facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. أبو العدوس يرعى ورشة لأعضاء هيئة التدريس الجدد


24-09-2012 04:05 PM

عمون - رعى رئيس جامعة الزرقاء د. يوسف أبو العدوس ورشة تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد, والتي تنظمه كلية العلوم التربوية بالتعاون مع وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة, حيث قدم أبو العدوس شكره للقائمين على هذا النشاط مؤكداً على دور هذا البرنامج في إنعاش أعضاء هيئة التدريس بما يستجد من تطور في العملية التعليمية داعياً جميع أعضاء هيئة التدريس إلى ضرورة الاطلاع على أنظمة وتعليمات الجامعة وحسن التعامل مع الطالب.

وقال إن العملية التعليمية ليست عملية تلقين بل هي مشاركة بين الطالب والمدرس مع ضرورة مراعاة الابتعاد عن النمط الواحد في أسئلة الامتحانات الجامعية.

كما قدم موجزاً عن تطور الجامعة خلال الفترة الماضية وخاصة في مجال البحث العلمي.
ومن جهة قال عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة د. يوسف أبو شندي إن برنامج تهيئة أعضاء الهيئة التدريسية هو برنامج سنوي تنظمه كلية العلوم التربوية, وذلك لتبادل الخبرات واستخدام الطرق الحديثة في التدريس, ويمكّن لكلية التربية استخدام كافة الوسائل الحديثة لتطوير التعليم.

ويحتوي البرنامج مجموعة فعاليات على مدار أربعة أيام, منها محاضرة لنائب رئيس الجامعـة أ.د. زكـريا صيام بعنـوان: كي تكـون ناجحاً في عملك, وعـن دعـم البحث العلمي أ.د. موسى الأقطم عميد كلية العلـوم الطبية المساندة, وعـن الاعتماد وضمـان الجودة د. نضال الرمحي مدير وحدة التطوير وضمان الجودة, كما يحتوي البرنامج على العلاقة التشاركية بين عضو هيئة التدريس والعاملين في المكتبات الجامعية للدكتور عاطف يوسف, ومحاضرة التعلم الالكتروني للدكتور حامد الفواعرة, ومحاضرة للدكتور عوني منصور بعنوان: خدمات مكتبة جامعة الزرقاء الورقية, وكما يضم البرنامج محاضرة لعميد كلية العلوم التربوية د. يوسف أبو شندي بعنوان: بنائها وتحليل نتائجها, وللدكتور عبد السلام الجعافرة عن كفايات عضو هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة.

وإدارة الوقت في التعليم الجامعي للأستاذ الدكتور محمد الطائي, ويتضمن البرنامج في اليوم الأخير محاضرة بعنوان استخدام اللوح الالكتروني في التدريب الجامعي لشركة الهدف العلمية.
وأخيراً كيف نتعامل مع الطالب الجامعي لعميد شؤون الطلبة د. ماجد مساعدة.





  • 1 Academic Member 24-09-2012 | 09:45 PM

    Many thanks to distinguished Prof. Abu Addous

  • 2 Dr 25-09-2012 | 02:24 PM

    Abu Addous is a very nice president


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :