facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة للتوعية بامراض الكبد والغدد الصماء والسكري في إربد

10-06-2013 02:46 PM

عمون - علا عبيدات - تنفذ الجمعية الخيرية للعناية بمرضى الكبد والغدد الصماء بمحافظة إربد اليوم حملة توعوية بمرض الكبد الوبائي والغدد الصماء والسكري.

رئيس الجمعية محمد شواهين قال لـ(بترا) ان هذه الحملة التوعوية تعمل على محورين أساسيين: الأول بدء حملة لتعبئة استبيان يحتوي على أسئلة متعددة عن هذه الأمراض؛ لأن الكثير من الناس يجهلون أعراضها ومخاطرها وطرائق الوقاية منها.

واشار الى ان الجمعية ستوزع خمسة الاف استبيان على موظفي الدوائر الرسمية والحكومية والخاصة والمؤسسات والشركات في المحافظة.

وبين الشواهين أن المحور الثاني يتضمن حملة توعوية داخل المدارس والجامعات وكليات المجتمع والقاء محاضرات توعوية وعقد ورش عمل بإشراف فريق متخصص من متطوعي الجمعية وأعضائها.

وقال نائب رئيس الجمعية ومدير الحملة أكثم اللمع ان هذه الحملة مستمرة حتى الخامس عشر من الشهر الحالي حيث سيقوم فريق متخصص بتحليل نتائج الاستبيان؛ لتبين مدى معرفة المواطنين بهذه الامراض وأعراضها وطرائق علاجها والوقاية منها.

ودعا الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة للتعاون مع الجمعية لإنجاح هذه الأنشطة لما فيها من خدمة بليغة لأبناء المجتمع. وبين محافظ إربد خالد أبو زيد أهمية هذا العمل التطوعي، مبديا استعداد المحافظة تقديم المنح والقروض للجمعية من خلال صندوق تنمية المحافظات؛ لإقامة المشاريع المدروسة التي تدر الدخل على الجمعية وتخدم فئة كبيرة من أبناء المجتمع المحلي.

يشار الى أن الجمعية التي تأسست عام 2004 وسجلت في وزارة التنمية الاجتماعية تحت رقم ( 1440 ) تقدم خدماتها لـ(400 )مريض، وتهدف الى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع في المحافظة؛ وزيادة فرص تطوير أدائه في التعامل مع أمراض الكبد والغدد الصماء ومرض السكري.
كما تهدف الجمعية الى تقديم الرعاية للمرضى وأسرهم ، وتعمل على تشجيع البحث العلمي، وتنفيذ برامج تعنى بالرعاية الصحية والنفسية للأطفال المرضى، وجمع المعلومات والبيانات الخاصة بهم، وتاريخ إصابتهم به، وتنظيم سجلات خاصة بذلك للاستفادة منها في تصميم البرامج المحلية والوطنية التي تعنى بهم، وتقديم المساعدات العينية والنقدية للمرضى وأسرهم و إقامة المرافق والمراكز الطبية المتخصصة.





  • 1 مجدي 11-06-2013 | 12:03 AM

    بارك الله بجهودكم الطيبه يا دكتور ولكن يجب التوعيه الى الاطباء والممرضين بالدرجه الاولى وخاصه اطباء الاسنان.....والكادر الطبي وعمال النظافه .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :