facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امام وخطيب المسجد الاقصى يزور الطفيلة ويطلع على المعالم السياحية فيها

15-06-2013 02:12 PM

عمون -(بترا) - زار امام وخطيب المسجد الاقصى الدكتور علي العباسي اليوم السبت محافظة الطفيلة واطلع على ابرز المعالم والمقومات السياحية التي تزخر بها كموقع حمامات عفرا المعدنية وقلعة الضريح ومقام فروة بن عمر الجذامي .
واكد الدكتور العباسي اهمية الاعمار الهاشمي في اعمار القدس وحمايتها على مدى السنين، في ضوء الاستهداف المستمر والمباشر من قبل الاحتلال، مشيرا الى الانجازات التي تحققت في عهد الهاشميين على جميع الصعد التنموية ودورهم في ارساء قواعد الامن والاستقرار في بلد اصبح انموذجا يحتذى به بين دول المنطقة.
وجال الدكتور العباسي يرافقه رئيس منتدى جذور الثقافي ابراهيم العيصة، على مرافق موقع حمامات عفرا المعدنية التي تعد احدى مقومات السياحة المحلية ونقطة جذب للسياح المحليين والاجانب .
وقدم مدير موقع عفرا عبدالله العوران عرضا حول اهمية مياه عفرا من النواحي العلاجية والسياحية حيث المياه المعدنية المتدفقة من بين الصخور الوردية طيلة العام بقوة تدفق تصل الى 500 لتر في الثانية، لمجموع ينابيع تبلغ 15 نبعا في الوادي، فيما تتراوح حرارة المياه ما بين 45 – 51 درجة مئوية على مدار فصول السنة .
واشار بحضور مدير مديرية اوقاف الطفيلة اسماعيل الخطبا ، الى الخصائص العلاجية لمياه عفرا نتيجة احتوائها على ثاني أكسيد الكربون والبروميد وغيرها من العناصر المساعدة في علاج الكثير من الأمراض كاضطرابات الدورة الدموية وحالات تصلب الشرايين، مشيرا الى مقام فروة الجذامي الذي يقع بالقرب من حمامات عفرا المعدنية ويعتبر اول شهيد عربي استشهد بسبب إسلامه خارج الجزيرة العربية.
ولفت العوران الى مراحل التطوير السياحي ومشروعات البنى التحتية التي شهدها الموقع بكلفة تجاوزت المليون ونصف المليون دينار نفذتها وزارة السياحة والآثار على مدار السنوات الماضية، بغية تهيئة الموقع لاستقبال الأفواج السياحية المحلية والأجنبية، ما جعل من وادي عفرا نقطة جذب على خريطة السياحية العالمية.
كما استمع الدكتور العباسي من رئيس لجنة زكاة وصدقات الطفيلة صالح الفراهيد الى ابرز النشاطات والبرامج التطوعية والخيرية التي تقدمها لجنة زكاة الطفيلة التي ترعى نحو 350 يتيما الى جانب 200 اسرة تتقاضى معونات شهرية من خلال تكية ام علي ، فضلا عن مساعدة طلبة المدارس والجامعات وتسيير رحلات للعمرة للنساء الارامل بالتعاون مع شركة للحج والعمرة .
وكان الدكتور العباسي قد شارك في مهرجان نداء القدس الذي نظمه منتدى جذور الثقافي ووزارة الثقافة، كما القى خطبة الجمعة في مسجد معان بدعوة من وزير الثقافة بركات عوجان، حيث دعا خلالها الى التسامح والتراحم بين المسلمين في ضوء الاجواء المحيطة التي تتسم بالتوتر والانقسام .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :