facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النيابة العامة تعقد مؤتمرها الاول بعنوان واقع وطموح

15-06-2013 06:00 PM

عمون - (بترا) - نظمت رئاسة النيابة العامة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي السبت مؤتمر النيابة العامة الاول بعنوان "واقع وطموح". واكد رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي القاضي هشام التل في كلمته خلال رعايته افتتاح فعاليات المؤتمر ضرورة تفعيل دور النيابة العامة واعادة هيكلتها بما يتفق والمتطلبات التشريعية توفيقا للتعديلات الدستورية.
واشار الى الدور الهام والرئيس الذي تقوم به النيابة العامة كجهة تحقيق واحالة وكذلك مهمتها بمراقبة سير العدالة وصولا الى عدالة ناجزة كفؤة.
واكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الاردن جوانا رونيكا عمق الشراكة المتينة والمميزة القائمة بين الاتحاد الأوروبي والأردن والعلاقات الوثيقة التي تربط الجانبين في جميع المجالات واهمية التعاون والتنسيق والتواصل مع جهاز النيابة العامة في المملكة.
واكد رئيس النيابة العامة القاضي الدكتور أكرم مساعـدة اهمية انعقاد المؤتمر الاول للنيابة العام في تاريخ القضاء الاردني حيث ينهج المجلس القضائي نهجا جديدا نحو التشاركية في اتخاذ القرار والتخطيط الممنهج ، اذ عمد لتحقيق ذلك على تشكيل لجان متعددة منها لجنة التطوير القضائي والتي اوكل اليها مهمة اسداء المشورة والنصح للمجلس بكل المناحي التي تهم القضاة ولاسيما ما يتعلق بالبعثات والندوات والمؤتمرات واقتراح القوانين والتشريعات المختلفة سواء ما يتعلق منها بتنظيم الجهاز القضائي او بالقضاة كعاملين بهذا الجهاز.
واضاف ان هناك لجنة اخرى هي لجنة السلوك القضائي شرعت بوضع مدونة متميزة للسلوك القضائي بعد ان اطلعت على مختلف النظم القضائية في العالم وصولا لصون القاضي وحمايته.
وتضمنت جلسات المؤتمر عددا من اوراق العمل ناقشت استقلالية النيابة العامة، وسلطة المدعي العام بالتحقيق،وضمانات المتهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة، ودور النيابة العامة بالطعن بالأحكام الجزائية وعلاقتها بالإعلام وباقي الشركاء في عمليـة التقاضي ،وغيرها من المحاور التي تهم عمل النيابة العامة.
وشارك في المؤتمر رؤساء المحاكم واعضاء النيابة العامة ،وحضور ممثلي نقابة المحامين ومؤسسات المجتمع المدني وعمداء واساتذة القانون في الجامعات الاردنية،اضافة لعدد من اعضاء السلك دبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.
وقرر المؤتمر تشكيل لجنة لصياغة التوصيات وانتخب النائب العام القاضي زياد الضمور مقررا لها.





  • 1 عدل 15-06-2013 | 06:14 PM

    كل التوفيق

  • 2 عدل 15-06-2013 | 06:15 PM

    كل التوفيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :