facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحديات غير تقليدية أمام عمدة عمان الجديد


09-09-2013 06:50 PM

عمون - بعد حالة من الترقب و الانتظار، رسا عطاء امانة عمان الكبرى على الوزير المخضرم و رئيس مفوضية العقبة سابقا العين عقل بلتاجي.

مميزات الامين الجديد تتلخص بالسمعة الادارية الجيدة و قدم التجربة اضافة الى الابتعاد بشكل عام عن المحسوبيات و الشللية و وساطات التعيينات.

بيد ان ما تم سرده من مميزات يقابله جملة من التحديات التي يمكن نعتها بالجسيمة و غير التقليدية.

ذلك ان في مكتب الامين تركة ثقيلة او بوصف ادق مثقلة بعجز مالي و ديون و بطالة مقنعة قل مثيلها في المؤسسات العامة و شبه الحكومية.

بانتظار بلتاجي في رأس العين مديونية تفوق ال 700 مليون دينار و تعيينات عشوائية شملت ألاف الموظفين ممن يعتاشون على موازنة الامانة دون ادنى مقابل.

بانتظار الامين الجديد متراكمات مالية بمئات الملايين على المواطنين و الشركات لصالح الامانة، و بانتظاره ايضا بنية تحتية اثبتت جدارتها خلال فصل الشتاء المنقضي هذا العام.

كل هذا و لم يتم التطرق بعد الى شكاوى "العمانيين" من تردي الخدمات و الملفات المشبوهة العالقة و الماثلة أمام اعينهم دونما تحرك رسمي يذكر.

رغم الاحباط الذي تسببه المعطيات السابقة، يمكن للامين الجديد تحقيق انجاز على الارض فيما لو توفرت الارادة المصحوبة بالتحرك المدروس على الاصعدة التالية:

أولا: التصرف بشكل سريع وحاسم فيما يخص الماثل امام الاردنيين من مشاريع متعطلة، اما من خلال تفعيلها او ازالة اثرها المغذي للنقد في شوارع العاصمة.

ثانيا: تكثيف جهود تحصيل المتراكمات لصالح الامانة على المواطنين و الشركات و المحال التجارية، خصوصا مع امكانية تسخير الجيش الجرار من الموظفين غير العاملين لغايات تحصيل الحقوق المالية لأمانة العاصمة.

ثالثا: التنسيق الفعال مع الجهاز الحكومي بغية الحصول على جزء من اموال المنحة الخليجية لصالح تطوير البنية التحتية للعاصمة و تطوير مرافقها الخدمية.

رابعا: اعادة هيكلة ديون الامانة لصالح الجهات الدائنة الخارجية و المحلية و محاولة الحصول على افضل الحلول المصرفية لتأجيل الاستحقاق و تخفيض الفائدة، و ترك الدين القائم يتآكل مع معدلات التضخم.

لا بد ان هناك الكثير ايضا مما يمكن للامين الجديد العمل بصدده على المستوى الفني و الخدمي مما افتقده "العمانيون" خلال السنوات الماضية، خصوصا مع ما يحظى به منصب امين عمان من استقرار مقارنة بباقي المواقع القيادية في الدولة.

التحديات كبيرة امام عمدة عمان الجديد، و الاشهر القادمة كفيلة بالحكم على التوجه و الانجاز.




  • 1 هواة معلم 09-09-2013 | 07:25 PM

    هل المقصود من صورة اميت باتشان انة فليم هندي

  • 2 ابو بشير 09-09-2013 | 07:43 PM

    كل هالمصايب وديوان المحاسبه نايم على اذانيه ؟ بئس جهاز مراقبه ؟

  • 3 الاردني 10-09-2013 | 01:18 PM

    شعب بستاهل

  • 4 الاردني 10-09-2013 | 01:18 PM

    شعب بستاهل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :