facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العقرباوي يلتقي لجنة خدمات مخيم حطين واللجنة الاستشارية


18-01-2014 08:37 PM

عمون -التقى مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي اليوم السبت رئيس وأعضاء لجنة خدمات مخيم حطين و رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية .
وتناول اللقاء خطط الدائرة حول تطوير مهام وعمل هذه اللجان ورفع مستوى وقدرات العاملين فيها من خلال عقد دورات تدريبية وورشات عمل بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة من هذه اللجان لأبناء المخيمات وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لعمل الدائرة خلال السنوات المقبلة.
كما اطلع العقرباوي الحضور على المشاريع التي سيتم تنفيذها في المستقبل القريب في المخيمات بالإضافة الى مسار المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا.
وبين ان الهدف من تشكيل لجان المخيمات واللجان الاستشارية هو من أجل التعاون لحل مشاكل وقضايا المخيمات ، مشيرا الى ضرورة التعاون بين اللجنتين الاستشارية وخدمات المخيم ووضع مصلحة المخيم فوق المصالح الجانبية ، فيما لفت الى ان دور دائرة الشؤون الفلسطينية ينحصر في توجيه اللجان العاملة في المخيمات لمصلحة أبناء المخيم .
وبين ان الدائرة مهتمة بالتنسيق مع المنظمات الداعمة ووكالة الغوث ومشاريع الديوان الملكي حيث ان هناك مشاريع سيتم تنفيذها في مخيم حطين ، حيث سيتم تقديم 5 ضاغطات صغيرة لتحسين الوضع البيئي في المخيم وتعبيد الشوارع خلال المرحلة القادمة بالإضافة الى انشاء خط موازي للصرف الصحي وسط المخيم للحد من فيضانات الصرف الصحي .
وبين ان هناك منظمات دولية استطاعت تحسين خطوط الصرف الصحي في مخيم جرش بقيمة 7 ملايين دينار مشيرا الى ان الدائرة قدمت لجمعية عجور عدة قطع اراض في مخيم البقعة ومخيم سوف ومخيم حطين .
واكد رئيس لجنة مخيم حطين خلف الدغداشي ان دائرة الشؤون الفلسطينية تسعى لتطوير المخيمات بما يتناسب مع الزيادة السكانية فيها فما تقوم به دائرة الشؤون الفلسطينية من مشاريع خدماتية هو لأبناء المخيم وتحسين مستوى المعيشة فيه.
كما اشار رئيس اللجنة الاستشارية انور السلاق الى اهمية هذه اللقاءات في تطوير عمل اللجان،مؤكدا ان تكون هذه الاجتماعات دورية مع اللجان كافة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :