facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





سلسلة بشرية في ذكرى "النكبة"


15-05-2014 12:39 PM

عمون - تنظم النقابات المهنية عند الخامسة من مساء اليوم سلسلة بشرية في الذكرى 66 للنكبة الفلسطينية، أمام مقر الأمم المتحدة بجانب البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية في عمان.

وتصادف اليوم الخميس 15 ايار الذكرى الـ 66 لـ “نكبة فلسطين”، حين قامت العصابات الصهيونية، بعد انسحاب بريطانيا دولة الانتداب” بشكل مفاجئ من فلسطين، بمهاجمة المدن والقرى وتشريد سكانها، بعد أن ارتكبت عشرات المجازر، وشددت تنظيمات وهيئات فلسطينية على ‘حق العودة’ للديار التي هجر منها اللاجئون، وسط دعوات شعبية لـ’النفير العام’ في وجه المحتل في كل مناطق التماس.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في تغريدة نشرها أمس على موقع ‘تويتر’ أنه ‘لا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين، فهو خط وهمي على خريطة الوطن العربي، وسيزول عند رسم مستقبل هذه الأمة. ‘

وأضاف ‘المقاومة في قلب الثوابت الفلسطينية، عمل دؤوب وإعداد متواصل، ولا نعرف للعودة طريقا سوى البندقية’.

وكتب أيضا ‘مبادرة كتائب القسام في هذه الذكرى، أن يبحث الإسرائيليون عن رفات أجدادهم في أصقاع الأرض فتلك مواطنهم، ودعوا لنا أرض الآباء والأجداد، طوعا أو كرها’.

وفي ذكرى النكبة بعث مروان البرغوثي الأسير الفلسطيني الشهير وعضو اللجنة المركزية لفتح برسالة من سجنه أكد فيها أن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها هو ‘حق مقدس وغير قابل للمساومة’.

وتقام في هذه الأيام سلسلة فعاليات فلسطينية في كافة المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي مناطق الشتات، إحياء لهذه الذكرى الأليمة، تركز في مجملها على ‘حق العودة’ وبطلان احتلال “إسرائيل” للأراضي الفلسطينية، وتحميل بريطانيا مسؤولية معاناة الشعب الفلسطيني منذ ذلك التاريخ الممتد لـ 66 عاما.




  • 1 وحداتي لكن يحب الاردنيين 15-05-2014 | 12:45 PM

    خلينا نشوف كم واحد رح يشارك بالسلسه البشريه ؟!!! ...........

  • 2 الخرشه الكرك 15-05-2014 | 04:47 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 3 أي نكبة؟ 15-05-2014 | 04:58 PM

    السورية؟ أم العراقية؟ أم اليمنية؟ أم الليبية؟ يرجى التوضيح؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :