facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة حوارية لمناقشة نتائج حملة "افحصي .. كلنا معك"


27-11-2014 02:32 PM

عمون -اكدت الاميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان والرئيس الفخري للجنة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي على اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي داعية النساء على اعطاء انفسهن الاولوية واجراء الفحوصات الدورية المنتظمة, ولفتت ان اهتمام االمرأة بكل من حولها يبدا باهتمامها بصحتها.
واكدت خلال مشاركتها اليوم الخميس في الجلسة الحوارية التي اقامها البرنامج الاردني لسرطان الثدي في فندق الرويال لمناقشة نتائج حملة تشرين الاول للتوعية حول سرطان الثدي لهذا العام تحت شعار" افحصي ... كلنا معك" والذي جرى خلاله تكريم شركاء البرنامج اكدت على ان الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساعد في انقاذ الحياة بنسب تصل الى 90% بينما يعرض اكتشافه في المراحل المتقدمة الى مضاعفات كان من الممكن تجنبها لو تم اكتشافه في مراحل مبكرة.

ودعت الاميرة دنيا جميع المؤسسات الصحية والاجتماعية والاعلامية الى التكاثف والتعاون فيما بينها من اجل نشر التوعية اللازمة والمساهمة الفعالة لانجاح نشاطات البرنامج كل في مجاله واختصاصه والعمل على ايصال رسالة البرنامج لتعم جميع محافظات المملكة على مدار العام.
من جهتا اوضحت مديرة البرنامج الاردني لسرطان الثدي نسرين قطامش الية عمل البرنامج والمدعوم من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة والذي يتبع النهج التشاركي والتكاملي مع كافة القطاعات المعنية ,مشيرة ان الرنامج ثمرة تعاون بين مختلف القطاعات الطبية الاردنية.
وجرى خلال الجلسة القاء الضوء على اهم نشاطات ومخرجات الحملة وتكريم وحدات الماموجرام لعدة مستشفيات في المملكة وتوزيع دروع تقديرية لهذه المستشفيات وتكريم شركاء الحملة.
كما تم تكريم الاعلاميون الفائزون بالمسابقة الصحفية التي اطلقها البرنامج قبل حوالي ثلاث شهور وهم الزملاء منى ابو صبح من جريدة الغد والحاصلة على الجائزة الاولى والاعلامي كمال زكارنة من جريدة الدستور بالجائزة الثانية عن افضل تناول اعلامي عن فئة التحقيق الصحفي في الصحف المحلية والمواقع الالكترونية كما فازت الزميلة منال قبلاوي من جريدة الرأي عن جائزة القصة الاخبارية في الصحف المحلية والمواقع الالكتروني وفازت الزميلة مجد الصمادي من وكالة الانباء الاردنية عن جائزة افضل تقرير اخباري والاعلامية دارين اللويسي من مجلة صحة الاردن في جائزة التقرير الاخباري في المجلات والاعلامي محمود الخطيب من جريدة الدستور عن فئة العمود في الصحف المحلية والاعلامية اسماء ابو سيف من اذاعة حياة اف ام مناصفة مع الاعلامي لؤي عبدالله من اذاعة الجامعة الادنية عن البرنامج الاذاعي والاعلامية اسماء رجا من راديو حسنى عن جائزة التقرير الاخباري في مجال الاذاعة .
كما فاز الاعلامي محمد الزيتاوي من تلفزيون jnc مناصفة مع الاعلامية اروى الزعبي من التلفزيون الاردني عن البرنامج الوثائقي في مجال التلفزيون وفاز ايضا الاعلامي ايهم العتوم عن فئة التويتر في مجال التواصل المجتمعي وفازت حنين الخطيب عن فئة الرسوم المتحركة في مجال التواصل الاجتماعي .
ويذكر ان البرنامج الاردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي,ويسعى الى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور باهمية الكشف المبكر واجراء الفحوصات الدورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :