facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر عن "التأمين الصحي الشامل" في نيسان المقبل


15-03-2015 12:21 PM

عمون - تنظم الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية خلال شهر نيسان مؤتمرا إقليميا بعنوان التأمين الصحي الشامل برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، وبمشاركة إقليمية ومحلية واسعة من خبراء ومختصين.

وحول المؤتمر قال رئيس جمعية التأمينات الصحية وعضو مجلس اتحاد شركات التأمين الدكتور علي الوزني في بيان صحفي السبت، ان أهمية المؤتمر وعقده في مثل هذا التوقيت تأتي بسب الثورة التي تجتاح العالم العربي بخصوص التغطية الطبية للمواطنين التي أصبحت على رأس اولويات الحكومات والدول والقطاعات المختلفة سواء في الأردن أو الدول العربية.

وأشارإلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على دور شركات في التأمين الصحي واستخدام التكنلوجيا والمعلومات والاتصالات كأداة مساعدة للتامين الصحي، وتأكيد دور شركات التأمين في الأردن والمنطقة لمواكبة آخر المستجدات والتطورات في قطاع التأمين الصحي الناجحة التي حققت نسب نمو عالية في هذا المجال من خلال التدريب، إضافة إلى توفير فرص للكوادر للاحتكاك مع هذه التجارب ومناقشة التحديات التي تواجه هذا القطاع في المنطقة .

وأضاف الوزني ان المؤتمر سيناقش مشروع التأمين الصحي الشامل المقدم من وزارة الصناعة والتجارة والذي مازال تحت الدراسة، إضافة الى اوراق عمل اخرى مقدمة من وزارة الصحة وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة حول هذا القطاع المهم.

و قال امين عام الجمعية فواز العجلوني إن هناك مشاركات واسعة ستكون من قبل خبراء هذا القطاع المهم والحيوي ستوضح العديد من النجاحات والتجارب التي مارستها العديد من دول العالم في هذا المجال وتغلبت على التحديات التي واجهتها بهذا الخصوص، مؤكدا أن المشاركين ومن خلال النقاشات التي ستتم على هامش المؤتمر سيخرجون بعدد من التوصيات الضرورية والمهمة لهذا القطاع.

وقال العجلوني ان المؤتمر سيناقش أهم التحديات التي تواجه قطاع الصحة والتأمين من ارتفاع بأسعار خدمات الرعاية الصحية الى مستويات قياسية الامر الذي سيؤدي الى ان تصبح الرعاية الصحية اللائقة خدمة كمالية لا يستطيع المواطن العربي غير المقتدر ماديا من الحصول عليها ، إضافة الى تحفيز الشركات والقطاع الخاص للمساعدة الحكومات في توسيع قاعدة التامين الصحي الشامل للمواطنين من خلال ايجاد تناغما ومنطقية في تعدد وتشعب الأطر التشريعية المتعلقة بالخدمات الصحية من جهة وتلك المتعلقة بالتأمين الصحي من جهة أخرى.

ويذكر أن الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية تأسست عام 1998 وتضم في عضويتها 24 جهة تشمل تحت مظلتها أكثر من 750 ألف منتفع من التأمين الطبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :