facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيارات سياحية تعمل تكسي في عمان


16-08-2015 07:48 PM

عمون - اعلنت شركة اوبر العالمية مؤخراً ان تطبيقها على الهواتف الخلوية اصبح يعمل في الاردن.

وتطبيق اوبر هو احد البرامج الذي يتيح لاي مواطن يملك سيارة خاصة تتسع لاربعة ركاب للعمل تكسي خلال اوقات الفراغ مقابل مبلغ مجزٍ من المال.

وانطلقت مثل هذه الخدمة في دول عده منها اسبانيا والمكسيك، في حين كان قد تظاهر اصحاب سيارات التكسي وقاموا بتحطيم المركبات التي تعمل على هذا التطبيق .

اللافت للانتباه ان هذا التطبيق في الاردن يعمل فقط علـى السيارات السياحية ويقوم اصحاب المكاتب السياحية بالاتفاق مع شركة اوبر بالدفع لمكتب تأجير السيارات وأما سائقو السيارات فيحصلون على راتب يتراوح بين ٤٠٠ الى ٥٠٠ دينار شهرياً وما يحصل عليه من "بقشيش" من الزبائن.

يذكر ان قانون النقل الاردني يمنع السيارات الخصوصية او السياحية بالعمل كسيارات اجرة داخل المملكة .

ويقول (محمد.س) الذي يعمل سائقاً لدى الشركة أن الخدمة وفرّت له العمل رغم انه خريج من الجامعة الاردنية ولا يزال متعطلاً عن العمل منذ ان تخرج ووجد التطبيق فرصة لكسب المال عن طريق مكتب السيارات السياحية.

وبغض النظر عن عدم توفير المكتب له ضمان اجتماعي او تأمين صحي، لكنه يرى أن العمل في الاردن اصبح صعباً .

وتقوم كثير من الشركات الخاصة بصرف رواتب تحت الادنى للأجور.

ويبقى السؤال المطروح لهيئة النقل العام: هل يسمح للمكاتب السياحية بتأجير السيارات كسيارات تكسي ام لا ؟ وهل سيتضرر أصحاب مكاتب التكسي الذين يدفعون ضرائب وبدل عدادات وغيره للدولة، خاصة وأن سيارات الشام دخلت على الخط في المحافظات واصبحت تنافس في السوق؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :