facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" للشعب فقط"


هند خليفات
28-05-2008 03:00 AM

مسكين جداَ أثيرنا الوطني المحمل بذبذبات" المياعة" واستخفاف عقل المستمتع في كثير من الأحيان، السبت الفائت وفي عز دين الظهيرة، يطالعنا أحدى مذيعي إذاعة محلية ببرنامج " خاص جداً" وبلهجة لبنانية يناشد الشعب ويكرر : "بنئول لكل الشعب إن محمد قويدر نجم ستار أكاديمي اليوم الساعة 4 راجع ع مطار الملكة علياء كل الشعب يستئبله" ..في البداية كنت أظن أن هذا المذيع لبنانياً ومن جملة العدد الكبير من مذيعي لبنان الذين أستوردناهم ليتحدثوا عنا بإذاعاتنا المحلية وليناقشوا قضايانا.


المذيع النشمي "المتلبنن" أخذ يكرر العبارة وبكل حماس الدنيا ظل يوصي ويستخدم كلمة " الشعب" ويشدد على أن يفزع الجميع لاستقبال نجمنا "قويدر" والتبرك بعودته الطازجة من أرض الأكاديمية، تخيلت نفسي وأنا عائدة إلى البيت أن أغير مساري وأسري "هجيجا" نحو المطار، دعوت ربي أن لا تكون جارتنا سمعت هذا النداء الحامي العبارات وهي في طريقها لغسل كلى طفلتها، وتخيلت نفسي أن أعتذر لأسرتي عن عدم الطبخ اليوم :" طلعت أستقبل قويدر "!! .. حينها لا أدري أي طنجرة ستسلم .


المثير أن المذيع لم يذكر قط كلمة " معجبي أو محبي " قويدر بل أستسهل كلمة " الشعب" و ظل يكررها بكل سهولة، كنت آمل أن يعمل هذا المذيع في تليثون لدعم تكية أم علي في حملتها "لا للجوع" أو في حملة ترشيد استهلاك المياه ؛ حينها فليستخدم كلمة الشعب كما يشاء..


لو كان نجمنا الأردني "محمد قويدر" -الذي برعنا بتصديره ثم إعادة استيراده مدموغاً بلقب "ستار أكاديمي"- عائداً محملاً بجائزة نوبل في أحدى الحقول أو حائزا على أحدى جوائز الأدب أو العلوم لا أظن أن المذيع حينها سيأبه لشأنه ولا أظن أنه سيصرف نفس الكم الهائل من الحماس وشديد التوصية " للشعب و للشعب فقط"...


سرحت ببالي المحموم حينها من هذه الغصة وأخذت بتخيل هند خليفات كمشاركة في ستار أكاديمي و هي تصرح : "جيسيكا ما بتستحئ التصويت و مافيي أئول أكثر من أنها ملعونة حرسِه" ،أو أن تضبطني رولا خليفة وتحت سريري " ضرس لبن جميد" للترويقة، وأن أناشد لحشد الأصوات: "بليز صوتولي أو بخلي البين يطسكوا".. فعلا إني خيالية أصلا أشكالي ستخرج كـ " نومنيه" قبل أن يُبث البرنامج!!!

hindcolors@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :