facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإتحاد الأوروبي يحتفل باليوم الأوروبي للغات


07-10-2015 10:50 PM

عمون - يحتفل الإتحاد الأوروبي باليوم الأوروبي للغات مع الطلاب والجمهور العام في عمان تعالوا معنا في رحلة حول أوروبا : السير على خطى الأدباء العظماء

اليوم الأوروبي للغات والذي بدأ مجلس أوروبا بالإحتفال به منذ عام 2001 للتشجيع على تعلم اللغات، هو حدث سنوي يُحْتَفَل به عالميا، مما يساعد ليس فقط على رفع مستوى الوعي حول أهمية اللغات ولكن يبين كيف أن الإلمام بلغات متعددة يزيد من التفاهم بين الثقافات.

في يوم السبت 10 تشرين أول، سوف يقوم وفد الإتحاد الأوروبي في الأردن بتنظيم يوم حافل بالأنشطة التي تستهدف الطلاب وغيرهم من متعلمي اللغات لإستكشاف اللغات، والثقافات والآداب في أوروبا. سوف تركز الأنشطة هذا العام على السفر والأدب، حسبما هو موضح في شعار: "تعالوا معنا في رحلة حول أوروبا : السير على خطى الأدباء العظماء ". وبإمكان عامة الناس، الكبار والأطفال، أن يحصلوا على نكهة من بعض اللغات والثقافات الأوروبية والكثير من خلال الألعاب التفاعلية، والتي ستقام في 6 أماكن مختلفة في جميع أنحاء العاصمة عمان وهي : المجلس الثقافي البريطاني، ومعهد ثربانتس، والمعهد الثقافي الفرنسي، ومعهد جوته، والجمعية الثقافية الإيطالية، فضلا عن قاعة السفارة اليونانية في عمان.

وسوف تبدأ الأنشطة في الساعة 2 مساءا وتستمر حتى الساعة 6 مساءا عندما سوف تتوج أعمال اليوم بحفل موسيقي من قبل جوقة يوروفوكس التي سوف تغني بعدة لغات، يليها توزيع جوائز في مركز هيا الثقافي وذلك بين الساعة 6.30 و 8.30 مساءا. وسوف يدخل أي مشارك قام بالمشاركة في جميع الأنشطة الستة في السحب للفوز بدورة لغة مجانية من أحد المراكز الستة.

ويتضمن الإحتفال باليوم الأوروبي للغات في عمان جولة توعوية، حيث سوف يتم أخذ اللغات والألعاب إلى عشر مدارس ثانوية (حكومية وخاصة) بين 28 أيلول و 10 تشرين أول 2015. كما سيتم تنظيم مسابقة بين الطلاب المشاركين في كل واحدة من المدارس التي سوف يتم زيارتها تتضمن أسئلة حول اللغات والثقافة الأوروبية.

وسوف يحصل الفريق الفائز على تي شيرت، بالإضافة إلى عشرة ملصقات من الإتحاد الأوروبي للمدارس الحكومية المشاركة تحت شعار"الوحدة في التنوع".

ويعكس شعار الإتحاد الأوروبي، "الوحدة في التنوع"، تركيز الإتحاد على الحوار بين الثقافات وجهوده المتواصلة لتعزيز التبادل الثقافي الذي يساهم في بناء شراكات طويلة الأمد قائمة على التفاهم المتبادل بين أوروبا وجيرانها مثل الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :