facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أبناء الأردنيات" امام الرئاسة .. الثلاثاء


26-03-2016 09:12 PM

عمون - ضياء الطلافحة - قرر عدد من أبناء الاردنيات الاعتصام امام رئاسة الوزراء الثلاثاء القادم احتجاجا على عدم الحصول على حقوقهم بحسب منسق الحملة رامي الوكيل .

وقال الوكيل وهو منسق حملة "امي اردنية وجنسيتها حق لي" ان سبب الاعتصام هو عدم تطبيق القرار الذي صدر بتاريخ 9-11-2014 والقاضي بمنح ابناء الاردنيات حقوقا منها العمل والتملك والصحة وغيره.

واضاف لـ عمون ان قرار منح الحقوق لا عيزال على الورق ولم يطبق ،مشيراً الى ان تفعيله لم يرى النور حتى اليوم.

وزاد ان وزارة العمل لم تعفي ابناء الاردنيات من الرسوم حيث يدفع الحاصلين على تصريح مبلغ 160 ديناراً بدل دفع صندوق وطوابع متحججين ان رئاسة الوزراء اصدرت قرارا بالاعفاء من رسوم التصريح ولم تصدر قرار بالاعفاء من رسوم الصندوق والطوابع.

وفيما يتعلق برخصة القيادة لفت الوكيل ان المتقدم يطلب منه تصريح عمل ساري المفعول او يكون يعمل بمهنة طبيب او مهندس او محاسب او معلم، مشيراً الى انهم اخذوا وعداً بالحصول على هوية خاصة من الاحوال المدنية والجوازات وحتى اليوم لم يحصلوا عليها.

يشار الى ان حكومة عبدالله النسور اصدرت قرارا بتاريخ 9-11-2014 يقضي بمنح ابناء الاردنيات 6 حقوق وهي التملك والتعليم والصحة والعمل ورخصة القيادة والاستثمار حيث شمل القرار حينها 88 ألفا و983 متزوجا من أردنيات، اذ يصل مجموع المستفيدين من هذا القرار 355 ألفا و932 شخصا، حيث شدد النسور وقتها على ان هذه الامتيازات لا تشمل الزوج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :