facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحن الكعبة خالياً من الأعمدة والجسور .. الحرم المكي بلا مطاف مؤقت خلال ساعات


12-05-2016 01:52 PM

عمون - خلال ساعات قليلة وبإشراف 200 مهندس سعودي، تنتهي اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين من إزالة المطاف المؤقت بالحرم المكي والجسور المتعلقة به، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية على شبكة الإنترنت.

ويظل المطاف المؤقت أحد الشواهد التاريخية على أعمال عمارة المسجد الحرام في العهد السعودي الحديث، الذي شهد مرور ملايين المسلمين عليه خلال 3 سنوات ماضية.

واليوم الخميس سيكون الانتهاء من أعمال إزالة مشروع المطاف المؤقت والجسور بالكامل، ويصبح الصحن خاليًا من أي أعمدة وقِطَع حديد، حسبما كشف عضو اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين، وائل بن صالح الحلبي.

وأضاف أن اللجنة الفنية ستعقد لقاءها الـ26 الأربعاء القادم (11 من شعبان)، مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا، بمشاركة وزارة المالية والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة بن ﻻدن السعودية واستشاري المشروع، للاطلاع على مشروع توسعة المطاف بعد اكتمال أعمال إزالة جسر المطاف المؤقت، ومناقشة الأمور المتعلقة بتسهيل خدمات مرتادي بيت الله الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

ويبلغ عدد مهندسي اللجنة الفنية نحو 200 مهندس، نسبة السعوديين منهم نحو 95%، يتم الاعتماد عليهم في تطبيق متطلبات السلامة والصحة المهنية بأعمال الإزالة، إضافة إلى متابعة تطبيق خطة العمل المعتمَدَة من قِبل استشاري المشروع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :