facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأرصاد": نيسان سجل أعلى معدل لدرجة الحرارة منذ عام 1880


21-05-2016 01:16 AM

عمون - أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن سجلات درجة الحرارة العالمية تم كسرها مرة أخرى فى شهر نيسان الماضى، وللشهر الثانى عشر على التوالي.

وأفاد تقرير أصدرته المنظمة اليوم الجمعة على موقعها الألكتروني فى جنيف، بأن شهر نيسان الماضى 2016 سجل درجة الحرارة الأعلى فى السجلات منذ بدء حفظها عالميا فى عام 1880، وأن الوكالة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوى تؤكد أن الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى كانت الأكثر دفئا منذ 136 عاما، ومع معدل زيادة فى درجة الحرارة بلغ 1.1 درجة مئوية فوق المتوسط لدرجات الحرارة المسجل للقرن العشرين والبالغ 13.7 درجة.

وأوضح التقرير أن عامي 2014 و2015 سجلا أعلى مستويات لدرجات الحرارة، بينما تشير التوقعات إلى أن العام الجارى سيكسر أرقام العام الماضي، ليسجل أرقاما غير مسبوقة فى معدل ارتفاع درجة الحرارة.

وقال السكرتير العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية بيترى تالاس في التقرير، إن الحرارة التى تم تسجيلها فى 2015 تتضاءل مقارنة بعام 2016، وأعاد ذلك إلى التأثير المشترك للتغير المناخى وظاهرة النينيو.

وأضاف أنه على الرغم من أن تلك الظاهرة قد تفسح المكان فى وقت لاحق من العام الجارى لظاهرة اخرى مناخية هى (لا نينيا) التى تقوم بتأثير معاكس وتساعد فى تبريد الجو، إلا أن ذلك سيكون مؤقتا، ولن يكون كافيا لكبح جماح ظاهرة الاحتباس الحراري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :