facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الاسلامي": لا صفقات ونعمل في الهواء الطلق


12-06-2016 02:27 PM

ماجد الدباس - كشف أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين "غير الشرعية" محمد الزيود عن تكليف مجلس شورى الجماعة في اجتماعه الذي عقد أمس السبت للمكتب التنفيذي للحزب باتخاذ القرار والموقف المناسب في أي مرحلة إذا تبين ان هناك أي تدخل رسمي أو تزوير في العملية الانتخابية، وتكليفه بوضع الآليات وحجم المشاركة.

 

واضاف الزيود خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد لبيان موقف الجبهة من الانتخابات المقبلة، في مقر الحزب بالعبدلي، أن الحزب أجرى استطلاعا للهيئات العامة لأعضائه في المحافظات، واستطلاع لعينة وطنية وازنة، ورآت 76 بالمائة من الفئة الأولى، و81 بالمائة من العينة الثانية ضرورة المشاركة في الحياة السياسية من قبل الحزب في هذه المرحلة.

 

وأكد ان نتائج الاستطلاع وقرار مجلس الشورى كانا وراء قرار إعلان حزب جبهة العمل الاسلامي المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة 2016.

 

ودعا الجهات الرسمية إلى ضمان نزاهة الانتخابات وكف يد الأجهزة الرسمية عنها، بخاصة وأن الحزب تلقى وعودا من جهات عليا "لم يسمها" بضمان نزاهة الانتخابات في سنوات سابقة ولم تنفذ الوعود. 

 


ورداً على سؤال لـ عمون حول وجود صفقة بين الحزب والحكومة وراء اعلان مشاركتهم بالانتخابات النيابية، نفى الزيود، مؤكداً "ليس لدينا اي صفقات مع أحد، نحن نعمل في الهواء الطلق وليس من تحت الطاولة وليس لدينا أجندات".


وأضاف "ما يخدم الاردنيين يخدمنا ونحن نتطلع إلى ان مصالح الاردنيين مصالح لنا".

 

وطالب الزيود بفتح باب مراقبة الانتخابات رقابة حقيقية لا شكلية من لحظة إعلان جداول الناخبين، وحتى يوم الانتخابات المقررة في 20 - أيلول من العام الجاري، ووضع حد للمال السياسي وتجاوزاته.

 

 

وردا على سؤال حول أعضاء الحزب الذين تقدموا ياستقلاتهم مؤخرا وهم "تيار الحمائم" في جماعة الاخوان المسلمين، اعتبر الزيود ان "أبواب الحزب مفتوحة لجميع الإخوة ولكل مكونات الوطن"، مشيرا إلى أن مجلس الشورى لم يوافق أصلا على الاستقالات، التي قدمت في وقت سابق.

 

 

الزيود شدد على أن الوطن يمر في مرحلة صعبة تحتم على الدولة فتح القنوات مع كافة القوى الوطنية، على أنه لم يبين أعداد المرشحين الذين سينزلهم الحزب للانتخابات، ولا المناطق، ولا عدد القوائم، ولم يظهر إذا ما كان الحزب سيقوم بتحالفات مع قوى سياسية من عدمه خلال الانتخابات المقبلة. 

 

وأوضح الزيود ان الحزب آراد ان تجري الانتخابات وفقا لقانون انتخابي عصري وهو ما لم يحدث، ولم يُأخذ بالقائمة النسبية المفتوحة على مستوى الوطن.

 

وقال الزيود ان الحكومات المتعاقبة تعاند ولا تأخذ بمبدأ ان الدستور الأردني ينص على ان الحكم نيابي ملكي وراثي.

 

وتابع الزيود ان الحكومات المتعاقبة تجر الوطن إلى مزيد من الإشكاليات وتفاقم للمديونية وازدياد للفقر والبطالة والجريمة المنظمة، ما يجعل من الأهمية بما كان وجود برلمان قوي، يأتي من رحم قانون انتخابي عصري عادل.

 





  • 1 متابع 12-06-2016 | 02:44 PM

    معلش مرقولنا اياها لانه واضحة الصفقة من دون النفي والله انها اوضح من الوضوح كذلك ليس من مصلحة الحكومة مقاطعتكم في الفترة الراهنة لانه الحكومة تسعى جاهدة لجلب الجمهور الى الصندوق ولو بالجرافات او بالقوة.......

  • 2 حسين غنيمات 12-06-2016 | 02:58 PM

    "العمل الاسلامي": لا صفقات ونعمل في الهواء الطلق

    اه والله الجو ابرد وتشمو هوا نظيف

  • 3 موفق المدارمه 12-06-2016 | 03:34 PM

    نعم لا تتخلفوا عن الركب ..هو ركب مبارك على أرض مباركه ..والقسم دوما أمام أعيننا ... للبلاد سيّد سند لكل من أراد بحق موئلا شريطه أن يحترم البلاد و قوانين أهلها ... أمنه من أمننا ..و طاب شهركم و عيكم من الله سلام

  • 4 مواطن ليس غبي 12-06-2016 | 03:38 PM

    (ليس لدينا اجندات) ؟؟؟ قصدك باستثناء اجندات التنظيم العالمي للاخوان في مصر وتركيا

  • 5 ابن الاردن 12-06-2016 | 03:59 PM

    لن ينسى الأردنيون تنسيقكم خلال الخريف العربي مع حكومة الإخوان الفانية في مصر لقطع الغاز عن الأردن مقابل مكاسب سياسية لكم لدفع الحكومة لزيادة الاسعار للكهرباء وغيرها وليخرج الناس الى الشوارع لاسباب اقتصادية خالصة وتقوموا بركوب الموجه التي وددتم صنعها وأجارنا الله سبحانه منها ومنكم . لن ننسى ان سياسياتكم وتقديمكم لمصلحة التنظيم العالمي ومخططاته الشيطانية على ىمصلحة الاردن والاردنيين . لن ننسى انكم كلفتم خزينة الاردن مليارات الدنانيير كلفة بديلة عن الغاز المصري لسنوات . لن ننسى ولن نغفر

  • 6 مواطن 12-06-2016 | 04:10 PM

    الى رقم 1 متابع -- حبيبي كل الاخوان بلاردن ومعا كل الاحزاب مابيجو بضعة الالالف من 10 مليون اردني واذا بتفكر الانتخابات لاجل عيون الحكومة بتكون غلطان حبيبي الانتخابات عشانك انت عشان تنتخب من يدافع عنك وعن مصالحك واذا مانتخبت انتا الخسران الحكومة ماقصرت معك قالتلك اتفضل نزل على الانتخابات واختر شخص كويس وانت مابدك اذا مابطلعلك تنتقد البرلمان ونواب لانك مانتخبتهم من الاساس

  • 7 فالكم الخسارة 12-06-2016 | 06:35 PM

    نعم العمل في الهواء الطلق أفضل من الهواء الفاسد في غرف التنظيم السري لجماعة الاخوان غير الشرعية واللا وطنية واللا اسلامية. .........

  • 8 أحمد الزيودي 12-06-2016 | 09:10 PM

    بعيدا عن الموضوع ،، وجوههم ما فيها ونس ،، للوهله الأولى بتحس في شي مو مزبوط بقلوبهم .. قسم

  • 9 مواطن 13-06-2016 | 09:40 AM

    ابتسموا ليش زعلانين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :