facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





برلمانيون أتراك في منزل السفير اونال


20-08-2016 12:16 AM

عمون - أشاد وفد برلماني تركي يزور الاردن حاليا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدين موقفهم الواحد الرافض للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي استهدفت الشرعية التركية والوقوف صفا واحدا مع الوحدة الوطنية التركية.

واعتبر الوفد الذي يمثل الحزب الحاكم واحزاب معارضة خلال مؤتمر صحفي عقد في منزل السفير التركي لدى المملكة سيدات اونال مساء الجمعة، ان تطوير العلاقات التركية مع دول الجوار وضع طبيعي وان النيل من وحده الاراضي العراقية او السورية أمر غير مقبول.

وقدم اعضاء الوفد ملخصا عن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من تموز الماضي واهدافها في السيطرة على الحكم والقضاء على الشرعية والديمقراطية في البلاد والتي قوبلت باحتجاجات شعبية وبرلمانية عارمة.

كما استعرضوا التحولات في السياسة الخارجية تجاه الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي، وأكدوا الموقف التركي تجاه سوريا والمتمثل برفض تقسيمها والمحافظة على وحدة ترابها والسعي لاستقرارها.

ودعا الوفد العائلة الانسانية الواحدة في جميع الدول لمحاربة التنظيمات الدينية والعنصرية الارهابية التي تحمل افكارا دينية منحرفة، واعادة هيكلة المؤسسات المختلفة الامنية والعسكرية والادارية مع مراعاة العدالة الديمقراطية وحقوق الانسان واستمرار الوئام والوحدة. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :