facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني: نمد السبابة .. أجندات سياسية


02-10-2016 07:19 PM

عمون - رصد - اتهم وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة محمد المومني، أجندات سياسية بالوقوف وراء الحملة على المناهج، معتبرا انها هجمة ظالمة وضالة.



وقال المومني خلال لقاء التلفزيون الأردني في برنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم رحاحلة، ان الاصل ان نطور مناهجنا، "ونتحدى بمد السبابة، ان يقول من شاهد المناهج انها ضد الدين والعادات والتقاليد".



ولفت المومني إلى أن البعض قال "ان المناهج وضعت القدس عاصمة اسرائيل، وهذا بالأصل مناقض لسياستنا التي ننادي ونجاهر بها ليل نهار".

 

وحول اتفاقبة الغاز مع اسرائيل أكد المومني: "نحن أقوى دولة نستطيع مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، بعد أن وقعنا اتفاقية السلام مع اسرائيل"، "ولا يجوز أن نعتبر التجارة والتعامل مع أميركا وأوروبا دعما للاحتلال".

 

وحول التشكيل الحكومي الجديد، ووصفه بأنه تعديل وليس تشكيل جديد، شدد المومني على ان: "هذا يسجل للرئيس ولا يسجل عليها ودائما كان يعاب على الحكومات التغيرات الواسعة، الرئيس خدم مع عدد من الوزراء، ومن وجده مهني أبقاه، ومن لا بناسبه غيره".

 

وبما يخص عدم التشاور مع مجلس النواب في التشكيل الوزاري الأخير، أوضح المومني الحكومة شًكلت قبل اعلان النواب في الجريدة الرسمية، وهذا ليس تجاهلا للنواب، بل هو استحقاق تم.

 

وأكد ان: "علاقتنا مع البرلمان تشاور وتشارك، وهذا ما سيحكم اطار العمل، لافتا إلى ان الحديث عن وجود وزراء علاقتهم سيئة مع النواب تجن، لان الحكومة تعمل كفريق واحد".

 

وحول استقالة وزير النقل مالك حداد بعد 24 ساعة من آداء القسم، تكلم المومني بان هذا يدل على شفافية الحكومة، التي لا تقبل أن يعلق بها أي قضية لا يمكن تفسيرها للرأي العام.

 

 





  • 1 معاني 02-10-2016 | 10:16 PM

    مقابلات الطرف الواحد لا حقيقه فيها.

  • 2 د.عطالله الحجايا 02-10-2016 | 11:47 PM

    نعم وراءه تعديل المناهج بهذه الصورة أجندات سياسية ...أتفق مع معاليك ،لكنها أجندات للحكومة وليس للمعارضين.

  • 3 د.علي ملكاوي 03-10-2016 | 07:05 AM

    يا دكتور اولا المناهج فيها مساس بالدين باعتراف جواد العناني عندما قال غيرت المناهج لانها تدعوا الى الارهاب. ثانيا من بدايه الحراك لم يخرج وزير الاقتصاد ليشرح للمواطنين اثر الاتفاقيه على الاقتصاد مما يدل على عجز التبرير لدا الحكومه. ثالثا بالنسبه للمشاوره مع النواب فلا يجوز تشكيل الحكومه الا بعد تشكيل المجلس لان حلها ارتبط بوجودهم. رابعا بالنسبه للوزير ........

  • 4 Faris Rifay 03-10-2016 | 07:22 PM

    يعني ليه مستغربين؟ احنا وقعنا وادي عربة و هاد جانب اقتصادي من اتفاقية وادي عربة. و أذكر من ال 94 انه سيكون هناك ارتباط اقتصادي مع إسرائيل. فكيف نكون طرف في وادي عربة و نرفض هذه الاتفاقية؟ سياسيا مش منطق. و كمان قناة البحرين جاية. راح نعترض كمان؟؟ انا مو خبير سياسي بس وجود وادي عربة يعني كل شي ممكن و قانوني.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :