facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدينة للمعلمين في كل محافظة!


د. فهد الفانك
27-11-2016 12:37 AM

المراجعة التي جرت مؤخراً على المناهج المدرسية ، واثارت ضجة مصحوبة بحملة شـعواء على الوزارة ، لم تكن من صنع وزير التربية والتعليم شخصياً ، ومع ذلك فقد تعرض الدكتور محمد الذنيبات لقدر من الضغوط لم يتعرض له مسؤول آخر. وكان للمعلمين بالذات الدور الأكبر في محاولة نزع شرعية الوزير.

ومع أنه تم تجاوز الأزمة الآن ، إلا أن تداعياتها ووقعها على سلوك الوزير ما زالت ماثلة.

الوزير الواقع تحت الضغط والاتهام الظالم من جانب بعض المعلمين المسيسين وغيرهم يطالب لهم بمكاسب مستحقة أو غير مستحقة لتأكيد موقعه كنصير لأصحاب هذه المهنة الشريفة وأنه بالتالي يستحق الدعم وليس الطعن.

أعلن الدكتور محمد الذنيبات قبل أيام عن زيادة عدد مقاعد أبناء وبنات المعلمين والمعلمات في الجامعات الرسمية بمقدار 443 مقعداً جديداً ، ليصل عدد المقاعد المحجوزة لأبناء المعلمين هذه السنة إلى 4629 طالباً وطالبة أخذوا مقاعد جامعية على حساب طلاب آخرين أكثر استحقاقاً من الناحية الأكاديمية.

من يدري فقد يسعى الوزير لتخصيص باقي مقاعد الجامعات لأبناء وبنات المعلمين والمعلمات بدون تنافس مع الآخرين ، لعلهم يقنعون أن وزيرهم معهم وحريص على مصالحهم!.

هذه الخطوة لم تخلق مقاعد جامعية جديدة ، بل انتزعتها من أصحاب الاستحقاق ، على حساب مبادئ المساواة والعدالة والفرص المتكافئة ، بحيث يصبح التنافس محصوراً ضمن الكوتا.

لا يقف الأمر عند حد الاستيلاء على المزيد من المقاعد الجامعية ، ففي احتفال لنقابة المعلمين بيوم المعلم ، وقف الدكتور محمد الذنيبات خطيباً ليتحدث عن مشروع إقامة مدينة للمعلم في كل محافظة كمشروع إسكان للتوزيع على المعلمين بأسعار رمزية ، مما يذكرنا بمشروع سكن كريم لعيش كريم ، الذي أهدر أموالا من المال العام ، ولم يثر غير علامات الاستفهام.

لم يقدم وزير التربية فيما نعلم موازنة مالية لإقامة مدينة سكنية في كل محافظة مخصصة للمعلمين ، ولم يبين مصدر تمويل هذا المشروع العملاق ، ولم يقل ما إذا كان في ذهنه سكن وظيفي يتم إخلاؤه عندما يتقاعد المعلم أو يستقيل ، أو أنه تمليك ، وبالتالي يستوجب توسيع هذه المدن سنوياً لاستيعاب آلاف المعلمين الجدد اللذين يتم تعيينهم كل سنة.

ماذا إذا تقرر نقل المعلم إلى مدرسة في محافظة أخرى ، هل يتبادل المعلمون بيوتهم؟. ولماذا يتم توريط الحكومة في مشاريع تمت تجربتها وثبت فشلها لمجرد الشعبية.


عن الرأي





  • 1 ابوسامي 27-11-2016 | 09:49 AM

    يا سيدي . الظلم في حجم المكرمات وصل الى اشده . واصبح ثلاثة ارباع المقاعد الجامعية الرسمية منح ومكرمات . المواطن العادي ساكت ولكن يعرف ويشعر بالظلم .
    الامر الثاني اقترح عمل compound للمعلمين على حساب الدولة (مش لاقية تاكل؟؟؟؟؟؟) ثم كومباوند لعمال واطباء وزارة الصحة ثم كومباوند ثالث لموظفي الضمان الاجتماعي (مع ان رواتبهم ومزايا العمل تضاهي القطاع الخاص واكثر )وهيك بنصير كوبا في مناسبة وفاة فيدل كاسترو ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :