facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير العمل يلتقي ابناء الجالية الاردنية في أبوظبي


09-03-2017 11:06 AM

عمون- أكد وزير العمل علي الغزاوي أن الكفاءات الأردنية العاملة خارج المملكة، تشكل مصدر فخر واعتزاز بكفاءتها وانفتاحها على المجتمعات التي تعمل فيها، إلى جانب تسجيلها قصص نجاح مهمة، ومساهمتها المؤثرة في تطوير اقتصاديات الدول التي تعمل بها.

وقال الغزاوي، في لقاء مع ابناء الجالية، نظمته الجمعية الأردنية بأبوظبي، بحضور السفير الأردني، جمعة العبادي، وأمين عام هيئة الاستثمار مخلد العمري، إنه لمس خلال زيارته لدولة الإمارات الشقيقة، ولقائه وزراء ومسؤولين فيها، ورعايته لملتقى الاستثمار الأردني – الإماراتي "صدق التوجه والعاطفة والانطباع الايجابي الكبير، والانفتاح على فرص العمل، من الأشقاء في دولة الإمارات تجاه منح الأولوية للجالية الأردنية في الوظائف المختلفة".

ووصف الغزاوي ما لمسه خلال زيارته من اشادة بكفاءات ابناء الاردن، بأنه "لم يأت من فراغ، فهو نتيجة علاقات أخوية متجذرة راسخة، أرست دعائمها لعقود طويلة القيادة الرشيدة في كلا البلدين، وأثمرت في التعاون البناء المتنامي في مختلف المجالات ومنها قطاع العمل"، الى جانب وشائج الأخوة المتأصلة بين الشعبين الأردني والإماراتي، وسنوات طويلة من العطاء الذي قدمته الكفاءات الأردنية، والانفتاح الاقتصادي المميز الذي يوفره اقتصاد دولة الإمارات.

وعرض وزير العمل لجهود الوزارة، في إصلاح سوق العمل الأردني من خلال العديد من الإجراءات الهادفة إلى تنظيم السوق، وتوحيد رسوم العمل، وضمان التناغم في رفد السوق بالكفاءات المهنية المدربة، واحداث التوازن بين العمالة الوطنية والوافدة، وفق المعايير القانونية، والمعايير الدولية، لقياس أداء سوق العمل في الاقتصاد.

وأشار الى ان الكفاءات الاردنية العاملة خارج الاردن جزء مهم من آليات التشغيل، وتضاف الى الآليات المعتمدة في الوزارة من تدريب، معارض تشغيل، فروع انتاجية، وتسعى الوزارة لمزيد من التنسيق مع الدول الشقيقة التي تستقطب الخبرات والكفاءات الاردنية.

وأكد أهمية مشاركة القطاع الخاص الأردني، في البرامج الوطنية الهادفة إلى تقليص معدلات البطالة، موضحا ان نسبة 40 بالمئة من المتعطلين عن العمل في الأردن، من مستويات التعليم دون الثانوية العامة، ولهذا اتخذت اجراءات جديدة في تطوير برنامج التدريب والتشغيل الوطني، أبرزها توسيع نطاق تنظيم الانضمام للبرنامج للطلبة من الصف العاشر، ورفع نسب الانتقال من التعليم الأكاديمي إلى التعليم المهني بشكل متدرج ومدروس.

حضر اللقاء الذي نظمه مجلس إدارة الجمعية الأردنية بأبوظبي، المستشار العمالي بالسفارة الدكتور محمد القضاة، ورئيس الجمعية الدكتور هاني الجراح، ورئيس مجلس الأعمال الأردني بأبوظبي محمد صايل المعايطة، ورئيس مجلس الأعمال الأردني بدبي احسان القطاونة وعدد كبير من أبناء الجالية الأردنية بدولة الإمارات.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :