facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذكرى السنوية الثانية لوفاة الدكتور أحمد عبدالحليم حياصات


12-07-2017 02:48 PM

عمون - يصادف اليوم الاربعاء، الذكرى السنوية الثانية لوفاة الدكتور أحمد عبدالحليم الحاج عبد حياصات (أبو إيهاب)، الذي وافته المنية عصر يوم الخامس والعشرين من رمضان، الموافق الثاني عشر من يوليو/ تموز 2015. والفقيد مواليد مدينة السلط في التاسع عشر من يناير/كانون الثاني 1945.

درس الفقيد في مدرسة السلط الثانوية وتخرج عام 1964، ليتوجه إلى جامعة (جادابور) في الهند ويعود منها بشهادة البكالوريوس في الرياضيات عام 1968.

وحصل على شهادة الدبلوم العالي من الجامعة الأردنية عام 1976. وفي عام 1979 حصل على درجة الماجستير في الآداب من الجامعة الأمريكية في بيروت. ثم توجه للولايات المتحدة وحصل من جامعة (كولومبيا) في نيويورك على شهادة الماجستير عام 1983 والدكتوراة في التربية عام 1984.

عمل المرحوم معلماً للرياضيات في مدرسة السلط الثانوية، ومعهد السلط والكلية العسكرية. وشغل عدة مناصب قيادية في وزارة التربية والتعليم منها مديراً عاماً للمناهج حتى لقب بشيخ المناهج، ومديراً عاماً للإمتحانات، ومديراً عاماً للتدريب والتأهيل التربوي، وأميناً عاماً مساعداً للتدريب والتأهيل. وبعد مسيرة زاخرة بالعطاء في وزارة التربية والتعليم امتدت لأكثر من 32 عاماً، انتقل الفقيد إلى الجامعة الهاشمية كعضو هيئة تدريس في كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية ورئيساً لقسم المناهج والتدريس فيها. هذا وقد عمل المرحوم لفترات مختلفة عضواً في هيئة التدريس في الجامعة الأردنية، وجامعة القدس المفتوحة، وكلية الأميرة ثروت.

مثّل المرحوم المملكة في عدد من الهيئات والمنظمات الدولية وشغل منصب نائب المندوب الدائم للأردن في اليونسكو و مستشارا إقليمياً للبنك الدولي، و عمل مستشاراً ثقافياً في السفارة الأردنية في فرنسا. وزار العديد من المدن والعواصم ممثلاً للأردن في مختلف المؤتمرات والفعاليات.

وللفقيد عدد من الاوراق والأبحاث والدراسات المنشورة. وترأس المرحوم على مر السنين لجان الإشراف على تأليف المناهج الدراسية لعدد من مباحث وزارة التربية والتعليم في الأردن وعدد من الدول العربية كسوريا واليمن وليبيا وعُمان.

رحمه الله واسكنه فسيح جنانه





  • 1 ehab 12-07-2017 | 03:51 PM

    رحمك الله يا أبي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :