facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لك الله يا أقصى


29-07-2017 07:05 PM

كتب: اديب جودة الحسيني

لن أحدث اليوم أحد بل سأحدث نفسي !!!!
قلبي جريح ومكسور لذلك لن احدث احد بل سأحدث نفسي !!!!
سألتني نفسي من انت ؟؟؟ ومن تكون ؟؟؟؟
قلت لنفسي لن اعرف عن نفسي خوفا من ان يظن البعض بانني متسلق او اطمع في شهرة كاذبة !!!
قالت لي نفسي وكيف لي ان اسمعك وانا لا اعرف من انت ؟؟؟؟
قلت انا عربي فلسطيني انا ممن تربى على عشق بيت المقدس ومقدساته !!!!
قالت لي نفسي ما هي ديانتك ؟؟؟
قلت هنا في فلسطين لا فرق بين الاديان بتاتا ديانتنا هي قوميتنا ، فأنا العربي الفلسطيني عاشق الاقصى والقيامة !!!
قالت نفسي ما همك ايها العربي كلي آذان صاغية اعطني ما عندك !!!
قلت انا العربي الفلسطيني والذي يحلم كما يحلم كل انسان بوطن حر تديره قيادة سامية ، خلقت عربي فلسطيني مسلوب الوطن والقيادة !!!
قلت لنفسي لن اخوض في الماضي البعيد فالمأساة هي ذات المأساة التي نعانيها صباح مساء ، سأبدأ منذ احداث الاقصى الاخيرة !!!!
شاهدنا ما شاهدناه وكيف تم اغلاق ابواب الاقصى وابواب مدينتنا ومنع المواطنين من الاقتراب الى البلدة القديمة والوصول الى الاقصى لإقامة الصلوات !!!! وبدأ اذلال المواطنين على الحواجز، واستشرس المحتل !!!! هنا هب سكان بيت المقدس هبتهم لنصرة الاقصى السليب الجريح ، وبدأ الرباط من قبل سكان بيت المقدس في كل بؤرة قريبة من الاقصى السليب .
هذه المشاهد الرباطية العظيمة والتي جمعت سكان المدينة المقدسة في مكان واحد وزمان واحد كما تجمعهم في عرفة ، وكان ندائهم ودعائهم واحد دون قيد او شرط او انتماء لحزب معين ، تجمعوا على قلب رجل واحد يحكمهم كتاب الله عز وجل .
عند رؤيتي لهذا الكم الهائل من المرابطين يوميا كنت اسبح الله واقول في نفسي ( سبحان الذي جمع قلوب المؤمنين على المودة وجعلهم في توادهم كالجسد الواحد والف بين قلوبهم بإيمانهم بالله عز وجل ) .
ها هم سكان المدينة المقدسة قد اجتمعوا ولم يكن هذا بسعي احد ولا بقوة احد الا الله عز وجل وحب هؤلاء المرابطين للأقصى الشريف ، فلا يقدر على تأليف القلوب الا الله ، قال ابن عباس رضي الله عنهما ( ان الله اذا قارب بين القلوب ، لم يزحزحها شيء ) .
مضت الايام والمرابطون في تزايد ، والتاريخ يسطر ، وزاد العناد عند المرابطون فرفضوا الخضوع لأوامر الصهيوني بالدخول للأقصى بالشروط المذلة ليس فقط للمرابطين وانما هو اذلال لبيت الله .
قدم المرابطون خلال هذه الايام العديد من الشهداء والذين رووا بدمائهم تراب هذه المدينة المقدسة فداء للأقصى السليب لقد صنع هؤلاء بدمائهم جسرا متينا تتعلم منه الاجيال القادمة معنى الكرامة والعزة والشموخ ليبقى الاقصى حرا ابي فالسلام على هذه الارواح الطاهرة والسلام على هذه الارض التي رويت بدمائهم الزكية لكي يزهر ربيع النصر للأقصى بإذن الله ، ولن ننسى ايضا الجرحى والاسرى فداء للأقصى .
ها يا نفسي قد حانت ساعة الصفر ، واوهمنا الصهيوني بأن مطالبنا ستنفذ وستزال كل الأجهزة والمعوقات التي وضعها الاحتلال حول وداخل الاقصى ، فهبت الجماهير مهللة فرحة بهذا الحدث الذي اعتقده اهل بيت المقدس بالنصر المحتم !!!!

حانت ساعة الدخول لباحات الاقصى هرول الجميع خلف المرجعيات الدينية التي كانت اول من دخل ابواب الاقصى الشريف ، وترك المرابطون العتبة المقدسة التي كانوا يرابطون فيها ونزلوا عن جبل ( احد ) والذي قال فيه رسولنا الاعظم صل الله عليه وسلم ( احد جبل يحبنا ونحبه ) !!!! عند دخول اهل بيت المقدس لباحات الاقصى تفاجئ الجميع بتواجد اعداد هائلة من شرطة الاحتلال، وهنا بدأت المناوشات بين السكان الوافدين للأقصى وبين شرطة الاحتلال والذين اظهروا شراستهم وتفننهم في الاعتداء على المصلين، وهنا أدركت انها مكيدة وفخ نصب للمرابطين وعندها يا نفسي قلت لك (اكلنا يوم اكل الثور الابيض) !!!!! فتذكرت واقعة احد ، نعم التاريخ يعيد نفسه نعم هي واقعة احد والتي كانت ابرز عوامل الهزيمة فيها اربعة بنود وهي قريبة لبنود هزيمتنا في الاقصى وهي كالاتي :
1: الخطاء في المحاسبة / وهي ان البعض واكررها البعض تناسوا وتجاهلوا السنن الإلهية في مجال الاسباب الطبيعية للانتصار من اختيار الخطط الصحيحة وتنظيم القوى اللازمة واليقظة واكتشاف الخداع مسبقا .
2: عدم الانضباط وهو العامل الحقيقي والرئيسي والذي ادى الى اغتيال هذا النصر والذي كانت تحلم به الامه جمعاء ......
3: حب الدنيا اقصد المتسلقين والذين اوهموا او اوهموهم رعاعهم بانهم كانوا مفتاح النصر والذي تحول لهزيمة وسفك دماء واعتقالات بالمئات في باحات الاقصى .
4: غرور البعض باقتناعهم بانهم منتصرون لا محالة ونسوا قول الله تعالى في اليهود وخبثهم :
بسم الله الرحمن الرحيم
الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة و هم لا يتقون } ( الأنفال ).
صدق الله العظيم
اما في الكتاب المقدس فقد قال السيد المسيح عليه السلام في اليهود :
"هذه هي الدينونة إن النور قد جاء إلى العالم، وأحب الناس الظلمة أكثر من النور لأن أعمالهم كانت شريرة" (يو3: 19).

فيا نفسي هذه هي قصتي وحسرتي ونزيف قلبي فما لديكي يشفيني ؟؟؟
فقالت لي نفسي وهي باكية احوالنا سأنشد لك ما انشده الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه :

لنفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت * أن السعادة فيها ترك ما فيها
لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا*إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها
فإن بناها بخير طاب مسكنُـه * وإن بناها بشر خاب بانيها

لك الله يا اقصى ..........





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :