facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون مع الصين في المسح الجوي والفضائي


27-08-2017 03:22 PM

عمون- بحث المركز الجغرافي الملكي الأردني والادارة الوطنية للمساحة والخرائط والمعلومات الجغرافية الصينية التعاون المشترك في التصوير الجوي والفضائي وإنتاج الخرائط الرقمية والبيانات المكانية وتبادل التجارب والخبرات في مختلف مجالات العلوم المساحية.

وأبدى نائب مدير ادارة المساحة الوطنية الصينية مين ييرن خلال زيارته اليوم المركز الجغرافي الملكي ولقائه مديره العام العميد الدكتور عوني الخصاونة استعداد الادارة توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مجال التطبيقات المختلفة لأعمال المساحة وإنتاج الخرائط وتطوير المعلومات المكانية والتدريب.

وأعرب عن استعداد الادارة دعم المركز الجغرافي فنيا في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية وانشاء محطة استقبال ارضية وعمل التطبيقات اللازمة باستخدام القمر الصيني Zy3 Stero mapping ، وامكانية استخدام القمر الصناعي BEIDOU وتزويد المركز بجميع المعطيات لبناء المحطات الارضية الدائمة ( CORS)، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات العلمية والعملية في المجالات ذات الصلة بالبيانات المكانية والمساحة والخرائط بجميع أنواعها ومقاييسها وما يتعلق بتقنيات التصوير الجوي.

وأكد العميد الخصاونة أهمية هذه الشراكة مع الادارة الوطنية للمساحة الصينية في تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية والاستفادة الكبرى من استخدام هذه التقنيات للقطاعات الخدماتية والحصول على المعلومات الحديثة للصور الجوية والخرائط الطبوغرافية لدقتها العالية التي تصل إلى سنتمترات.

وقال إن المركز الجغرافي انتهج سياسة الانفتاح والتطور لتفعيل دوره محليا وإقليميا ودوليا من خلال عقد عدد من الاتفاقيات مع بعض الهيئات المساحية العالمية والتي لها باع متقدم في هذا المجال مثل الصين وكوريا ،مشيرا الى ان المركز الجغرافي وقع مذكرة تفاهم في عام 2014 مع الجانب الصيني للاستفادة من القمر الصناعي " بيدو" والذي يستطيع تزويد صور فضائية عالية الدقة تصل إلى 40سم.

وعرض المشروعات التنموية التي يعمل عليها المركز وبرامجه التدريبية وخططه المستقبلية مبينا أنه بدأ بإنشاء البوابة الجيومكانية من اجل ربط المعلومات الجغرافية والمكانية معاً لإيجاد بنية تحتية موحدة جاهزة للاستخدام من قبل مختلف الجهات الوطنية لخدمة خططها وبناء استراتيجياتها وتنفيذ مشاريعها. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :