facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلالة الملكة .. أردنا وفعلنا


فيصل تايه
16-10-2017 09:20 PM

شجرة التعليم تنبض بالحياة ، وما تجردها من خضرتها إلا فصل خريف سينجلي ، فها نحن نستبشر بقدوم الربيع ، بازدهار فرع متين يحمل طموح المستقبل ، أنتم أيها المعلمون الخريجون ، أنتم بوادر ربيع التعليم ، مائة وأربعة وسبعون غصنا ميادا تخرجوا اليوم .

عبارات قوية هادفة جاءت في كلمة جلالة الملكة رانيا العبد الله اليوم خلال حضورها احتفال تخريج الفوج الأول من المعلّمين الطلبة للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ومديري المدارس للدبلوم المهني في القيادة التعليميّة المتقدّمة من أكاديميّة الملكة رانيا لتدريب المعلّمين ، وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزّاز ورئيس الجامعة الأردنيّة الدكتور عزمي محافظة إضافة إلى الخرّيجين وعائلاتهم والفوج الثاني وكبار المسؤولين والاعلاميين والمؤثرين والشركاء والداعمين والرعاة.

فكعادتها جلالة الملكة رانيا العبد الله تعيد التفاخر بمقدرات فكرنا وثقافتنا وتعبر عن كينونتها الممزوجة برؤاها التقدمية المعاصرة ، تجسيدا للرؤية الملكية السامية في مجال التعلم والتعليم حيث تدفع جلالتها باستمرار الى ضرورة تأهيل وتطوير المعلمين مهنيا وأكاديميا وتطوير مهاراتهم وتشجيعهم على العمل خدمة لمهنتهم الإنسانية وتطويرا لذواتهم المهنية ، فهم استثمارنا الأكبر ، كي نمضي معا بخطوات واثقة وسريعة نحو المستقبل الذي نريده دون خوف أو خجل نعبر نهضة شاملة في التعليم ، لان أبناءنا الطلبة يحتاجون اليوم إلى من يساعدهم في تشكيل مستقبلهم ، وعلى تكوين صورة العالم الجديد ، وهم في ذلك يحتاجون إلى دعم معلميهم لهم بالمفاهيم والقيم والمواقف وبالمهارات وبالعمل لتحقيق أحلامهم .

جلالة الملكة صاحبة رسالة التمكين والتعليم ها هي تؤكد اليوم على ان دبلوم اعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة يعد بوابة العبور لجعل التعليم مهنة لا وظيفة ، وبوابة تتفتح من بعدها الآفاق ، وسيتم عبورها فوجا بعد فوج ، كما وتؤكد جلالتها أننا في الأردن ، حين نريد نفعل ، بل وبكل فخر قالت : أردنا وفعلنا فها هم معلمو الأردن ، من هم هنا اليوم ومن هم في الصفوف ومن قضوا سنوات وعقودا في التعلم والتعليم، يعملون دون كلل من أجل أداء رسالتهم .

المدير التنفيذي لأكاديميّة الملكة رانيا لتدريب المعلّمين السيد هيف بنيان عبر في كلمته عن فخره بتخريج الفوج الأول من المعلّمين حملة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ، ومديري المدارس للدبلوم المهني في القيادة التعليميّة المتقدّمة الذين سيسهمون بدورهم في حمل رسالة المعلم في أرجاء هذا الوطن وليكونوا نواة التغيير في منظومة التعليم تحقيقاً لرؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله .

معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز يؤكد امام الحضور ان تخريج الفوج الأول من المعلمين للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ومديري المدارس للدبلوم المهني في القيادة التعليميّة المتقدّمة يمثل نقطة تحول رئيسية في كوادر النظام التعليمي بما يتوافق مع خطط وسياسات الوزارة لتطوير المعلمين وبشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والجامعة الأردنية .

ويعود معالي الوزير الى التأكيد على جهود الوزارة للنهوض بالعملية التربوية ورفع مكانة المعلم ، ورفد الوزارة بالكوادر المؤهلة لحمل رسالة التعليم ، ومن خلال تطبيق توجهات استراتيجية الموارد البشرية لتمهين التعليم، فإن إعداد المعلمين وتأهليهم يُعد ركناً أساسياً في عملية التطوير والتحديث .

كما ويشير معالي الوزير إلى ان هذه الدفعة تمثل الكوكبة الأولى من خريجي البرنامج الذين نعول عليهم بما اكتسبوه من مهارات وأساليب تدريس لأداء دورهم قبل دخول الغرفة الصفية وفي بداية حياتهم المهنية في تحقيق ما نصبو إليه من إغناء للبيئة التربوية وإثرائها بما ينعكس إيجاباً على أبنائنا الطلبة، ولبناء جيل مبدع يتمتع بالقدرة على المنافسة والتأثير في المجتمع، ولتمكين القيادات الميدانية في المدارس وزيادة فعاليتها لبناء مناخ مدرسي وبيئة مدرسية تقود للإبداع والتميز .

وأخيرا دعونا نوجه رسالة تهنئة للفوج الاول من المعلّمين الطلبة للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ومديري المدارس للدبلوم المهني في القيادة التعليميّة المتقدّمة ، كما ونوجه شكرنا وتقديرنا العالي لصاحبه الجلالة الهاشمية على رعايتها الكريمة ، والى اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين .

بوركت كل الجهود الطيبة التي تكللت وتتوجت هذا اليوم وأدام الله جلالة الملك وجلالة الملكة فخرا وذخرا لنا .. ونبراسا ومشعلا للجد والعمل .. فما دمتم زينتم سماء أردننا ... فليدم عزكم لنا فخراً نتباهى به ... ويحفظكم وأسرتكم الكريمة ويحرسكم من كل مكروه ...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :