facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ادر" قرية كركية مسكونة بالاخاء الاسلامي المسيحي


23-10-2017 09:40 AM

عمون – محمد الخوالدة

احدى أكبر قرى محافظة الكرك وعدد سكانها قرابة (12) الف نسمه ، ويعود الاستيطان البشري فيها لالاف السنين الخوالي ، واول سكنها الرومان حيث استمدت اسمها من اسم القيصر الروماني (ادريانوس) وذلك باشارة العديد من المواقع الاثرية التي تعود لهذه الحقبة الزمنية فيها.

يسكن ادر حاليا خليط متجانس من المسلمين والمسيحيين وهي مضرب مثل في التسامح الديني والاخوي ، ومن العشائر المسيحية التي تسكن ادر حاليا البقاعين والمدانات والحجازين والحوراني جنبا الى جنب مع عشائر المعايطة التميمية المسلمة .

واسهم الكثير من رجالات ادر المعروفين على مستوى منطقة الكرك وخارجها و على مر التاريخ في بناء الدولة الاردنية الحديثه ، وارتقى منهم الكثير من الشهداء ذودا عن حياض الوطن
وعلى ثرى فلسطين الطهور .

تتبع أدر إلى لواء قصبة الكرك ، وهي احدى مناطق بلدية الكرك الكبرى اذ تقع على بعد حوالي سبعة كيلو مترات شمال شرق الكرك، وارتفاعها عن سطح البحر 1050 م.





  • 1 موفق المدارمه 25-10-2017 | 08:44 AM

    صباحات خير على اهل أدر الأكارم .... قبائل عربيه أصولها شهامه و للاخرين محبه ..بالمناسبه في الأردن المسيحيون و المسلمون أخوه ..هذا ما عهدناه أيضا في المفرق ..طيب الجوار ووحده الدار .. الأردن يظل كبيرا باهله ..والدين لواحد أحد ... انظروا التاخي بين المسجد والكنيسه ..كلّنا أهل ختام ما أقول


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :