facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صيادلة يؤدون القسم القانوني أمام وزير الصحة


23-10-2017 11:31 AM

عمون - أكد وزير الصحة الدكت¬ور محمود الشياب على حيوية قطاع الصيدلة والصناعات الدوائية با¬عتباره من أهم روافد الدخل القومي في الار¬دن كما أنه يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد الاردني.

وأضاف الشياب خلال رع¬ايته حفل أداء القسم القانوني للصيدلة الجدد امس في مجمع النقابات المهنية بح¬ضور نقيب الصيادلة ال¬دكتور زيد الكيلاني وعدد من اعضاء المجلس والنقباء السابقين أن الصيدلة الجدد من جيل الشباب قادرون على المضي قدما في تطوير المهنة الانسانية وال¬نهوض بدورهم على اكمل وجه بهدف البناء على ما تم انجازه لتخفيف الام المريض.

وشدد على أن العلوم الصيدلانية قدمت للبشر¬ية على مر الزمان خدم¬ات جليلة وما زالت تق¬دم عبر الابحاث والدر¬اسات ومواكبة المستجد¬ات في العلوم الطبية بما يسهم في تطوير ال¬علاجات الدوائية لتأم¬ين حاجة الانسان عندما يداهمه المرض أو حتى بشكل وقائي.

وبين أنه وبهذا الفوج من الصيادلة تعزز وز¬ارة الصحة من رصيدها من الطاقات والكفاءات البشرية التي تحتاجها للاستمرار في دورها الانساني في مساعدة المرضى والتخفيف من الآمهم.

بدوره قال الدكتور ال¬كيلاني أن قطاع العلوم الدوائية والصيدلة من أكثر القطاعات التي تتميز بها الاردن وأن هذه الدفعة الجديدة من خريجي الصيدلة تشكل رافدا مهما لوزارة الصحة وكل القطاعات الطبية الاخرى.

وبين الكيلاني أن هناك نقصا في أعداد الصي¬ادلة في وزارة الصحة وعدد من القطاعات الا¬خرى مؤكدا على ضرورة فتح باب التعيين لسد النقص الحاصل في المس¬تشفيات والمراكز الصح¬ية.

ودعا الكيلاني الصياد¬لة الى استثمار طاقات¬هم وعلومهم بالشكل ال¬امثل والابتعاد قدر الامكان عن الافكار ال¬تقليدية والعمل فقط في قطاع الصيدليات، مب¬ينا أن الاردن توفر ميزة نسبية من خلال نج¬اح قطاع الصناعات الد¬وائية والشركات الكبرى العاملة في هذا الق¬طاع .

وتضمن الحفل الذي ادى فيه ما يزيد على 450 صيدلانيا ممن انتسبوا حديثا للنقابة العد¬يد من الفقرات التعري¬فية بالخدمات التي تق¬دمها النقابة بالاضافة الى عرض توضيحي عن لجان النقابة وتوجيهات حول مستقبلهم المهن¬ي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :