facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروتاري يضيء عمان‬ بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال


24-10-2017 10:40 PM

عمون - أضاء الروتاريون اليوم الثلاثاء من الساعة السابعة مساء وحتى الى الحادية عشر ليلا الواجهة الرئيسية الضخمة لفندق الرويال بإشارة لشلل الاطفال.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لشلل الاطفال ولنشر التوعية بأهمية تطعيم وتحصين الاطفال ضد هذا المرض.

الاضاءة جاءت في اطار حملة القضاء عليه من العالم وبمبادرة من جمعية نادي روتاري عمان بترا والعلاقات العامة للروتاري في الاردن وفلسطين وبالتعاون مع فندق الرويال الذي يؤمن بأهمية الخدمة المجتمعية.


وأسهمت منظمة الروتاري الدولية بأكثر من 1.7 مليار دولار وعدد لا يحصى من ساعات العمل التطوعي لتحصين أكثر من 2.5 مليون طفل في 122 بلدا حيث انها و في عام 1985، أطلقت الروتاري برنامجها بوليوبلوس، المبادرة الأولى لمعالجة القضاء العالمي على شلل الأطفال من خلال التطعيم الجماعي للأطفال وأعلن يوم 24 من اكتوبر ليكون اليوم العالمي لشلل الأطفال.

وفي الأردن، ساهمت جمعيات النوادي الروتارية وعددها 11 في هذا الجهد الدولي والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.

وقد تبرع أكثر من مليون عضو من الروتاري بوقتهم ومواردهم الشخصية لإنهاء شلل الأطفال.

وتم تأكيد 37 حالة شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم في عام 2016، وهو انخفاض أكثر من 99.9 في المئة منذ 1980‪‬، عندما شهد العالم حوالي 1،000 حالة يوميا. وحالات شلل الأطفال التي تمثلها النسبة المتبقية وهي الأكثر صعوبة في الوقاية، وذلك بسبب عوامل من بينها العزلة الجغرافية، وضعف الهياكل الأساسية العامة، والصراع المسلح، والحواجز الثقافية.

وقد تأثرت دولة مجاورة مثل سوريا بتفشي مرض شلل الأطفال نتيجة للصراع الحربي الأخير في البلاد.

وإلى أن يتم استئصال شلل الأطفال، تظل جميع البلدان معرضة لخطر تفشي المرض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :