facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيلة " تفتتح نادي الشاطئ في العقبة


03-11-2017 10:47 PM

عمون- استمرارا لجهودها الهادفة إلى إرساء مفاهيم جديدة للسياحة في المملكة وتعزيز الجهود لاستقطاب المزيد من السياح، تفتتح اليوم شركة واحة أيلة للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير السياحي والعقاري المتنوع في المملكة، نادي الشاطئ الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي سافين كويل أحد تلامذة المعماري العالمي جاودي والذي عُرف بعراقة تصاميمه العالمية في الحقبة الماضية فيما استكمل جون كلود لوسويس ابداع هذه التحفة الفنية.

ويعد نادي الشاطئ الأول من نوعه من حيث التصميم وآلية البناء، و سيكون واحداً من أبرز رموز مشروع أيلة وعنوان لدمج الحضارة مع الإبداع، إذ تم إنشاؤه بأعلى المواصفات الهندسية وبالأيدي مباشرة وبأقل استخدام للمعدات واستخدمت في بناءه مواد طبيعية محلية وعالمية، ويجمع نادي الشاطئ بين طابع التراث القديم والتصميمات المعاصرة في آن واحد بشكل هندسي ذات هيكل قشري شبيه بالتلال” Shell Structure".

وسيقام على هامش الافتتاح تكريم مؤسس شركة واحة أيلة للتطوير، المستثمر ورجل الأعمال الأردني، صبيح المصري، تقديرا لدوره في دعم الاقتصاد الأردني من خلال المشروعات ذات القيمة المضافة العالية التي أقامها في المملكة خلال ال ٦٠ عام الماضي من عمره المليء بالنجاحات والإنجازات وعلى مختلف الصعد المحلية والعربية والدولية.

ويعد صبيح المصري من أبرز رجال الأعمال المستثمرين في القطاع السياحي في المملكة ويعد مشروعه واحه أيلة الطموح الأضخم على مستوى المنطقة ويهدف إلى تطوير الواجهة البحرية في مدينة العقبة بغية تنشيط وتحفيز قطاعي الاقتصاد والسياحة فيها حيث ساهم المشروع باستحداث ١٧ كلم من الواجهات البحرية الجديدة للعقبة.

يشار الى أن المصري تسلم من جامعة الحسين بن طلال في معان مطلع هذا الأسبوع شهادة الدكتوراه الفخرية من رئاسة الجامعة تقديرا لمسيرة عملة وانجازاته والتي شملت ايضا تبرعه لإنشاء وتجهيز كلية المال والأعمال في الجامعة .

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:" مرة أخرى تؤكد أيلة على ريادتها في إقامة المشروعات الخلاقة والتي تحمل بين طياتها أبعادا سياحية وتنموية بعيدة المدى"، لافتا إلى أن مشروع نادي الشاطئ تحفة فنية جديدة تتكامل والشكل الهندسي لواحة أيلة وتثير حماسة وإعجاب عشاق الهندسة التي تمزج بين الماضي والحاضر ".

وأضاف دودين:" إنّ تكريم رجل الأعمال الأردني صبيح المصري اليوم بحضور عدد من الشخصيات المحلية والدولية، أقل ما نكافئ به رجل بقامة المصري الذي قدم وما زال يقدم لبلاده الكثير من خلال العديد من المشروعات التي أسسها في المملكة الى جانب المبادرات والتبرعات الخيرية والتي كان لها انعكاسات إيجابية على مختلف القطاعات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :