facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالصور .. عواصم عربية وإسلامية تنتفض لنصرة القدس


08-12-2017 02:59 PM

شهدت عواصم العديد من الدول العربية والإسلامية، مسيرات ومظاهرات واسعة، اليوم الجمعة، تنديداً بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وخرج آلاف المنددين والمحتجين في مسيرات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، اليوم، لإدانة قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما شددت السلطات الأمن حول سفارتي الولايات المتحدة وإسرائيل.

في مصر، تظاهر المئات أمام الجامع الأزهر في القاهرة تنديداً بقرار ترامب، وسط هتافات مناصرة للقدس وفلسطين، ومنددة بالقرار الأمريكي.



وفي لبنان، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة بيروت تنديداً بقرار ترامب.




كما خرجت مظاهرات أخرى في تونس.



وفي العراق، عمت مظاهرات غاضبة في عموم العراق عقب صلاة الجمعة وسط إجراءات أمنية مشددة، تنديداً باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل مرددين هتافات تهاجم القرار وتطالب بموقف عربي وإسلامي موحد رداً عليه



وفي تركيا، تجمع آلاف الأشخاص في حي الفاتح بمدينة إسطنبول، انطلاقاً من مسجد الفاتح العريق، عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالقرار الأمريكي المتعلق بالاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية عاصمة لإسرائيل، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "القدس شرفنا" و"لتسقط أمريكا وتسقط اسرائيل".



وفي باكستان، احتشد مئات الأشخاص في عدة مدن باكستانية اليوم ، للإعراب عن إدانتهم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر موقع قناة "جيو" المحلية، أن المتظاهرين في العاصمة إسلام آباد وفي مدن "كراتشي" و"بيشاور" و"لاهور"، أعربوا عن احتجاجهم ورفضهم لقرار ترامب الأخير.




وفي ماليزيا، احتشد الآلاف من الماليزيين، في العاصمة كوالالمبور، تنديداً بالقرار الأمريكي، بقيادة وزير الرياضة خيري جمال الدين، أمام سفارة واشنطن في كوالالمبور.



وأعلن العديد من نشطاء دول العالم العربي والإسلامي الخروج في مظاهرات حاشدة ضد القرار بعد صلاة الجمعة، لتكون "جمعة الغضب"، و"النفير" من أجل فلسطين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن اعتراف بلاده، الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل، متحدياً الرفض الفلسطيني والإدانة العربية والدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :