facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك ..


21-02-2009 07:45 PM

لنتطلع إلى الأمام، ولتكن رؤيتنا عميقة، ولتتسم بالثقة وتتوشح بوهج المعرفة، فنحن ننتمي إلى وطن جميل، تنصهر فيه القوميات والشعوبيات والإقليميات لتصنع فكرة إيجابية "معجزة" يترجمها المخلصون إلى برامج وإنجازات وحقائق تمشي على الأرض، معلنة حالة الوفاق التلقائي الجميل وهي تتنقل بين القرى والمدن والبوادي تسلّم على أهلها: عُمّالها .. موظفيها.. عساكرها.. فلاّحيها.. وتعلن بينهم أن "العدل أساس الملك"..

إنها واحدة من البشائر.. تلفّنا بالأمل، وتغدق علينا من طمأنينة الوطن، مسحة من حرية إنسانية فريدة ممزوجة بأدب الرسالة، والكلمة، والعمل، والمسؤولية.. نتطلع إليها كلما ادلهمّ بنا خطب، أو ضاق بنا درب، رؤية تُمزّق ما دونها من فُتات الحُزن، والخوف، والتجهّم، والنفور.. وتفتح أمامنا فرصاً من المعرفة، لا لكي تتراكم في أذهاننا المعارف فحسب، وإنما أيضاً، وهو الأهم، من أجل نهضة نفهم مدلولاتها الذهبية، ونحسّ بها وهي تغيّر حياتنا، وتنقلنا من دائرة "التفكير الفردي" إلى دائرة "التفكير الجمعي" بمفهوم العلم والحداثة والالتزام والمسؤولية لا بالمفهوم الحفظي التلقيني، وفي الوقت نفسه تؤشّر إلى ذلك النبع المتدفق ماءً عذباً رقراقاً.. لنغترف منه، ونهدأ من نَصَب طال، وكاد يصيبنا بالفتور.. !!

ليس أمامنا مجال لانتظار، فالقطار على السكّة، وها هو ينطلق ينقلنا من محطة إلى محطة، تتبدّل وجوه، وتتغير أشكال، ويركب أناس وينزل آخرون.. من شتى الأعمار، والعقول، والقطار يسير.. لأن أحداً من المخلصين لا يريده أن يتوقف، أما المسار ففي الاتجاه الصحيح، فالبوصلة تتحرك بفعل ذاتي طبيعي خالص، فهي تهتدي بالنجم.. ناموساًَ مضيئاً تبدد خيوطه الذهبية عتمة الطريق..
أبها الأردنيون: بالإخلاص والثقة ومعهما الأمل نستطيع أن نفهم الوطن، وأن نفهم "المَلِك"..وأن ندرك لماذا يسعى للأخذ على يد المفسدين ووأد حرياتهم القذرة، فنعينه في مسعاه..


Subaihi_99@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :