facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة على المنشآت السياحية التي تقدم "اراجيل"


09-01-2018 05:09 PM

عمون - أعلن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إنتهاء المهلة الممنوحة للمنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات التي وضعتها الوزارة.

وقال الدكتور الشياب في بيان أصدره المركز الاعلامي للوزارة اليوم الثلاثاء أن المنشآت السياحية كانت قد منحت مهلة حتى تاريخ 31/12/2017 لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات الصحية الخاصة بأماكن تقديم الارجيلة والتدخين وأن هذه المهلة قد إنتهت.

وأضاف أن الوزارة ستنفذ حملة واسعة النطاق وشاملة للرقابة على هذه المنشآت للوقوف على مدى إلتزامها وتطبيقها للاشتراطات المطلوبة والتي كانت قد عممت عليها من قبل الوزارة.

وأكد الدكتور الشياب أن الوزارة لن تتهاون إزاء أي منشأة سياحية مخالفة للاشتراطات وقانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته .

وأشار الى أنه حال وجود أي مخالفة فيصار الى تحويل المخالفين الى الجهات المختصة لاتخاذ المقتضيات القانونية بحقهم .

وقالت مديرة التوعية والاعلام الصحي في الوزارة الدكتورة فاطمة خليفة ان الاشتراطات تتضمن الحصول على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة وفصل اماكن المدخنين عن غير المدخنين حسب التقسيمات ونسب المساحات المذكورة في الاشتراطات ، ووضع اشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين ، ووضع اشارات دالة على الاماكن المخصصة للمدخنين والاماكن المخصصة لغير المدخنين في مكان واضح ، توفير نظام خاص بالتهوية والفلترة عالي الجودة ضمن مواصفات حددتها الوزارة .

وتتضمن الاشتراطات كذلك التزام المسؤول عن المنشأة بتطبيق هذه الاشتراطات تحت طائلة المساءلة القانونية .





  • 1 د فوزي 09-01-2018 | 05:17 PM

    هل توقف التدخين في مستشفيات وزارة الصحة !!!!

  • 2 كافيهات الرابية 09-01-2018 | 07:55 PM

    نتمنى أن تشمل الحملة كل الكافيهات في منطقة الرابية التي تقدم الأراكيل للأطفال والشباب في سن المراهقة ... ويمكن التأكد من ذلك القيام بزيارة لها بشكل مفاجىء

  • 3 Mohammad 10-01-2018 | 06:53 AM

    يللا اخربو بيوت العالم و دمرو الاقتصاد كمان و كمان . اذا كالفورنيا و لندن و باريس مليانه محلات اراجيل . كمان اللي بروح بروح عشان يارجل .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :