facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»

 ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
01-02-2018 10:36 AM

عمون - كشفت مجلة "ميد"، التي تصدرها شركة "ميدل إيست إيكونوميك دايجست" المتخصصة في البيانات الاقتصادية، عن منح المملكة العربية السعودية عقوداً لبناء 5 قصور ملكية بقيمة تصل إلى 15 مليار ريال، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك". وقالت المجلة، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن السعودية منحت عقودا لبناء 5 قصور ملكية وبعض البنى التحتية الأخرى في مدينة "نيوم" بقيمة تصل إلى 15 مليار ريال، مضيفة أنه تم منح أكبر حزمة من العقود لشركة "السيف للهندسة والإنشاءات" المحلية، التي ستبني 4 من القصور الخمسة، فيما تم منح مقاول باسم "ماك" عقد القصر الخامس.
وأضافت أنه تم منح شركة "نسما" عقود تطوير البنية التحتية والمرافق للمواقع، ومنح شركة "البواني" عقدا لبناء قاعة اجتماعات وملعب للجولف وغيرها من أعمال التشجير. وتقع مدينة نيوم على مساحة 26.5 ألف كيلومتر مربع، وأكثر ما يميزها موقعها الاستراتيجي الذي يمكنها من أن تلعب دور حلقة الوصل بين أوروبا وإفريقيا وآسيا، إذ يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى، في وقت تشير التوقعات إلى أن الافتتاح الرسمي للمدينة سيكون في عام 2025.
وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أعلن في أكتوبر الماضي عن إطلاق مشروع "نيوم"، الذي سيمتد إلى أراض من المملكة والأردن ومصر، بمساحة 26 ألفا و500 كيلو متر مربع. ويترأس بن سلمان الهيئة التي ستشرف على "نيوم"، وسيتم دعم المشروع باستثمارات تبلغ قيمتها 500 مليار دولارأمريكي من السعودية، ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة، إضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.
سبوتنيك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :