facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انجاز مميز للجامعة الألمانية الأردنية في براءات الاختراع الامريكية


05-02-2018 02:20 AM

عمون - حقق الدكتور رائد مصلح والدكتور عمر الحياري من كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الألمانية الأردنية إنجازا مميزا بتسجيل أول براءة اختراع مسجلة في مكتب براءات الاختراع الأميركية والتي تعد الأولى في تاريخ الجامعة.
وتُقدِم البراءة، التي تحمل عنوان "تصميم أنظمة إرسال لاسلكية لتقنية التعديل الفضائي"، تصاميم متعددة لعدد من أجهزة الارسال اللاسلكية المتطورة والتي تعمل بتقنية الأنظمة متعددة المدخلات و المخرجات وتُطبق تكنولوجيا التعديل الفضائي بأوجهها المختلفة.

وتعد تقنيات التعديل الفضائي التي اخترعها الدكتور رائد مصلح خلال دراسته للدكتوراه وأبحاثه في ما بعدها، تقنية نقل لاسلكية جديدة تعزز من التقنيات المتاحة حاليا في الاسواق، حيث توفر القدرة على زيادة معدلات البيانات المرسلة وتحسين الأداء وتخفيض مستويات استهلاك الطاقة وتكلفة أجهزة الإرسال المقترحة بما يلبي حاجة الأسواق المستقبلية ويجعلها تقنية ا لأنظمة الارسال اللاسلكية المستقبلية كأنظمة الجيل الخامس (5G) وانترنت الأشياء وما بعدها.

تجدر الإشارة الى أن جميع الأبحاث المنشورة في تقنيات التعديل الفضائي هي أبحاث نظرية وتعد براءة الاختراع المسجلة أول أنموذج يطرح تصميما تطبيقيا ومتطورا لتصميم أجهزة تقنية التعديل الفضائي عمليا وتطمح الجامعة والمخترعان الى تطوير هذه الأجهزة في مختبرات الأساتذة البحثية والاستفادة من هذا البحث ماديا حيث يتوقع أن يسعى إليه كبار مصنعي الرقاقات اللاسلكية.
يُشار الى أن الدكتور رائد والدكتور عمر يعملان حاليا على تصميم نماذج أولية لأنظمة الإرسال المقترحة بهدف التوصل الى نموذج عملي لاستثماره في الأبحاث المستقبلية والاستفادة منه في تسويق براءة الاختراع عالميا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :