facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حاتم العراقي يحيي حفل الفجيرة


05-03-2018 10:14 AM

عمون- بصوت شجي يحمل طابع الحنين والوجع، أحيا الفنان حاتم العراقي باقة من أجمل أغانيه في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية. حيث أدى عدداً المواويل العراقية وأغنياته الشهيرة التي لم يتوقف الجمهور عن المطالبة بها، الى جانب أغنياته الجديدة التي طرحها مؤخراً كمنفردة أو عبر ألبوماته الغنائية الناجحة على يد المايسترو هيثم سعدون.

فبعد توقفطويل وابتعاد عن الغناء، تجاوب العراقي بشكل مثير مع طلبات الجمهور الرائعالذي يحفظ إبداعاته الكثيرة خلال مساره الحافل. ومن بين تلك الاغنيات "متى ترجع ليالينا، يا طير يا مسافر، ذكرتك، شعلومة"، وتوالت اختيارات حاتم ما بين الاغاني والمواويل التي اشتهر بها.

حملت أغنيات المطرب العراقي آهات الحزن، وتنقل في خياراته بين الوجداني والعاطفي، ومع اغنية "عليكم كذبت لا لا انا مرتاح" استهل أمسيته الطربية، وسبق أغلب أغانيهالتي اداها بمواويل ذات كلمات عميقة المعاني.

جاء لحن الأغاني متوازياً بين السريع والراقص وبين البطيء التأملي، المرتكز على المعاني والكلمات، وبسبب وجدانيتها وجوها الحزين أثرت على جمهور الحفل بترديد ابيات الأغنية مع المطرب.

وحول جمهور الامسية الطربية زاد عدد الحضور عن 1000 شخص استمعوا بحب وتواصل مع اغنيات العراقي، كما تفاعلوا بالرقص عندما كان لحن الأغنية يتطلب الرقص والتفاعل الصاخب، حيث دفعت الاغنية "اويلي اويلي " جمهور الشباب للرقص في اسفل خشبة المسرحبعد أن قدم موال " تعال من السفر كافي من الفراق .. قلت يومين لكن صارن سنين .. ما هزك حنين ويوم تشتاق .. ولا قلبك يسألك صاحبك وين .. كثر حزني بغيابك ليش الفراق .. واريد اتباه بيك ويه المحبين. غنى الفنان العراقي " يا طير يا مسافر" ، " واحد يحب واحد" ، و" انا اللي عذبني حبيبي".

وبسبب مطالبات الجمهور وطول انتظار ، غنى الفنان حاتم العراقي أغنيته الشهيرة " المهاجر" التي تفاعل معها الحضور وردد مقاطعها الجميلة. ورغم خلو الأغنية من اللحن الراقص إلا أنها حققت تفاعلاً كبيرا لما احتوته من معان وجدانية وحس جمع مشاعر الغياب والحنين والشجن.

وقدم جملة من أغانية الجديدة مثل اغنية "شعلومة" و "دكتوري مال العين" " قاعد يطق اصبع" ، واتبعها بموال "ساعة وتغيب الشمس" . حيث كان الفن الغنائي العراقي حاضرا، واكتفى الجمهور بالرقص على الإيقاع الخاص لهذا النوع الغنائي على المدرجات دون المغامرة بالنزول إلى الساحة المواجهة لمنصة الغناء في المسرح الرئيسي.

وغنى إلى ذلك " ويلاه ويلاه " وفوق ارفع ايدك .. قلبي يريدك " وغيرها الكثير من الأغنيات التي تراوحت بين الحنين وبين الهوى.

وأعرب حاتم العراقي في كواليس الحفل لمجلة المهرجان عن سعادته الغامرة بجمهور الفجيرة وبأجواء مهرجان الفجيرة الاكثر من رائع على حد وصفه، وقال ان مشاركته بالفجيرة ليست الاولى وإنما إعجابه بما رآه هذه المرة يدل على مدى الاهتمام بإقامة مهرجانات عالمية على مستوى راق يضم نخبة كبيرة من الاسماء الامعة في عالم الغناء والفن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :