facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مبادرة الجار قبل الدار في اربد


04-07-2018 06:08 PM

عمون - اطلقت مديرية شرطة اربد بالشراكة مع المجالس الأمنية المحلية اليوم الاربعاء مبادرة "الجار قبل الدار" برعاية قائد أمن اقليم الشمال العميد وائل الشقيرات.

وقال مدير شرطة اربد العميد امجد خريسات ان هذه المبادرة تأتي في اطار الحرص الدائم من جهاز الامن العام على تعزيز فاعلية منظومة امنية متكاملة بتشارك بها الجميع، مشيرا الى ان هذا اللقاء يعبر عن مدى التزام جهاز الامن العام بتوسيع وتعميق مفهوم الشرطة المجتمعية كرديف اساس لجهوده في الحفاظ على امن الوطن والمواطن.

واكد ان هذه المبادرة تندرج كذلك في سياق تعزيز قيم التكافل والتعاضد بين المجتمع كركيزة اساسية لمنظومة الامن الشمولي والمستدام باعتبار الجار اقرب الى جاره في احيان كثيرة من الاهل والاقرباء فالعلاقة الطيبة بين الجيران واحترامهم لمشاعر بعضهم البعض وافشاء السلام بينهم يقلص بشكل كبير الافعال الجرمية التي تقع في العديد من الاحياء نتيجة غياب التواصل بين الجيران.

ولفت الى ان ابواب المديرية وادارتها واقسامها مفتوحة للمواطنين بما يخدم الجهود الميدانية التي يقوم بها جهاز الامن العام ويسهم في بناء شراكات حقيقية وفاعلة تحقيقا لتكاملية المنظومة الامنية وكفاءتها.

وتناول الرائد ابراهيم بني حمد من دائرة افتاء الامن العام الجانب الشرعي بأحقية الجار على الجار وحسن الجوار والحفاظ عليه، لافتا الى ان ديننا الحنيف وضع منظومة اخلاقية متكاملة شكل حسن الجوار احد مكوناتها لما له من اهمية وانعكاس في قوة وتماسك بنيان المجتمع والدولة، مؤكدا ان حق الجيرة واجب شرعي وديني حث عليه الخالق سبحانه وتعالى واكد عليه رسولنا الكريم.

واثار اعضاء المجالس بحضور كبار ضباط المديرية العديد من الاقتراحات المعززة لهذه المبادرة واحياء العادات والتقاليد الحميدة ذات الصلة بحسن الجوار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :