facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مرصد الزلزال: 12 زلزالا شهدتها المنطقة منذ ساعات المساء لصباح اليوم


05-07-2018 08:53 AM

عمون- قال مدير مرصد الزلازل الأردني الدكتور محمود القريوتي لـ عمون ان الاردن شهد منذ ساعات مساء الاربعاء ولغاية الساعة 7 ونصف من صباح اليوم لـ 12 هزة ارضية كان اشدها هزة قوتها 4.7 على مقياس ريختر في الساعة 10.45 مساءً.

وقال القريوتي بأن الاردن تعرض امس 9 زلازل بدأت الساعة 4:50 فجرا واستمرت لغاية 8:57 كانت اكبرها بقوة 4.2 على مقياس ريختر.

وعاد النشاط الزلزالي بحسب القريوتي منذ ساعات المساء وتحديدا الساعة 10:45 مساءً بزلزال قوته 4.7 على مقياس ريختر واستمر هذا النشاط لغاية صباح اليوم وتحديدا الساعة 7:30 صباحا، حيث شهد الاردن 12 زلزالا.

واكد القريوتي بأن كل هذا النشاط الزلزالي في نفس المنطقة وهي طبريا والسبب وجود صدع البحر الميت التحويلي المسؤول عن النشاط الزلزالي بالمنطقة.

وعن الفرق بين الهزة والزلزال قال القريوتي انه لا يوجد فروقات بل ما يميز بينهما هو قوتها.

وعن حدوث زلزال اقوى اكد القريوتي ان هذا الامر لا يمكن التنبوء به من قبل اي مرصد زلازل في العالم، كما ان المنطقة معتادة منذ عشرات السنوات على هذا النشاط الزلزالي بهذا المستوى.





  • 1 حسين 05-07-2018 | 09:55 AM

    كلام فاضي:

    إذا كانت المنطقة معتادة منذ عشرات السنوات على هذا النشاط الزلزالي بهذا المستوى كما تقول.

    فما فائدة تصريحاتك بعدد الزلال وقوة كل منها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :