facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأحزاب السياسية ودورها في تعزيز الديموقراطية


يارا الغزاوي
09-10-2018 03:01 AM

‏بعض الأحزاب السياسية في الأردن لم تستطع تلبية أبسط أدوارها وهذا أصبح جليا. حيث أخد المواطنون يعون دور الأحزاب السياسية المتسم بالنفاق وتملق القيادات والدفاع عن المنافع الشخصية الضيقة بدل الدفاع عن مصلحة الوطن فكانت النتيجة العزوف عن الحياة السياسة وفقدان الثقة في نخبها.

هل يسترجع المواطن الثقة في العمل السياسي ويشارك فيه من أجل فرز نخب جديدة متشبعة بمفاهيم الديمقراطية؟ بعيدا عن تغول بعض الأجهزة الأمنية الذي قد يشكل حاجزا أمام الشباب في الانتساب لتلك الأحزاب .

من الأهمية بمكان تطوير دور الأحزاب الحقيقية في المجتمع لتكون قادرة على تنشيط الحياة السياسية و المشاركة في التعددية التي هي أساس أي ديمقراطية في العالم لتقوم بدورها الأساسي في المشاركة في الحياة السياسية الأردنية للنهوض بالمجتمع وتحقيق أبسط متطلبات الشعب في علاقته مع السلطة وتنظيمها.

هنا يكمن السؤال؟؟؟؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :