facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو رمان: مواقف المملكة تستند إلى رؤية حضارية


06-11-2018 01:20 PM

عمون- قال وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ان مواقف المملكة تستند على ثوابت السياسات الدينية والثقافية، ورؤية حضارية تسير عليها ، تقوم على مفاهيم وقيم العيش المشترك والتعاون والتعاضد بين جميع الأديان والأعراق والثقافات المتنوعة ، في سبيل الخير العام؛ وعلى أساس الحوار والتعددية والقبول بالآخر، ونبذ التعصب والشطط والتطرف.
وأضاف خلال كلمة في الجلسة الافتتاحية لدورة المجمع الكنسي التي عقدت اليوم في عمان، مندوبا عن رئيس الوزراء، ان النموذج الأردني يتجسد من خلال القيم والثقافة على صعيد سياسات الدولة المعتدلة وقدرتها على إدارة التعددية والتنوع بطريقة عقلانية، وعلى صعيد الثقافة الاجتماعية التي تبتعد بصورة كبيرة عن التعصب الديني والطائفي، وعلى صعيد الخطاب الديني العام إسلامياً ومسيحياً، الذي يتوحد في مواجهة نزعات التفريق والفرقة، ويعطي الهوية الوطنية الجامعة قيمة عليا.
ودعا رجال الدين والعلماء والمثقفين في المنطقة العربية إلى إنقاذ المجتمعات وحمايتها من الأخطار العديدة التي بدأت تفرض نفسها في اكثر من مجتمع ودولة، ومواجهة التيارات العدمية والمتطرفة التي تريد اختطاف المشاعر الدينية والتلاعب بها وتوظيفها في سبيل أيديولوجيات مأزومة عصابية ، تؤدي إلى تمزيق المجتمعات وتؤسس لحروب أهلية طويلة المدى.
وقال رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس سهيل دواني إن الاردن يعد نموذجا يحتذى به في العيش المشترك، والعمل بتشاركية ومحبة من أجل الاستدامة والتنمية، مضيفا ان دورة المجمع التي تقام سنويا تهدف الى تحقيق الحوار المشترك من أجل الفهم العميق لواقعنا في الأردن والعالم العربي، والعمل معا لتحقيق المستقبل الأفضل للجميع.
وحضر الدورة أعضاء المجمع الكنسي للكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط، ونخبة من ابناء الطائفة الانجيلية الأسقفية العربية وعدد من الأساقفة ورجال الدين المسيحي في الاردن، وفلسطين، وسوريا، ولبنان، وغيرها من دول العالم. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :