facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي بالمحافظات

 وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش
وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش
13-11-2018 06:03 PM

عمون - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش إنه تم طرح عطاءات لمشاريع تخص القطاع التربوي والصحي والقطاعات الأخرى، بحيث شملت مراكز صحية ومدارس ومراكز ثقافية بالمحافظات، وتم الإعلان عنها بالصحف اليومية ومن ضمنها مشاريع للامركزية ومشاريع مبادرات ملكية سامية ومشاريع ممولة من الصندوق الكويتي.

وبين العموش أن عطاءات القطاع التربوي شملت مدرسة القادسية للبنين ومشروع إنشاء مدرسة البرنيس الأساسية المختلطة وكذلك إنشاء مدرسة أم سلمة الأساسية المختلطة وإنشاء مدرسة الحارث بن عمير الأساسية للبنين، إضافة إلى مدرسة طارق بن زياد الأساسية للبنين ومدرسة صلما الأساسية المختلطة والمدرسة المجاورة لمدرسة زين الشرف الأساسية للبنات ومدرسة عين جالوت الأساسية المختلطة، وهذه المشاريع ضمن العطاءات الواردة بموازنة محافظة الطفيلة ضمن موازنة مشاريع اللامركزية.

وأضاف العموش إنه ومن ضمن مشاريع القطاع التربوي لمشاريع اللامركزية في محافظة معان، تم طرح عطاء مشروع إنشاء مدرسة حليمة السعدية الأساسية المختلطة وكذلك إنشاء مدرسة بسطة الأساسية المختلطة في محافظة معان وصيانة وإعادة تحديث لمبنى مدرسة الطرة للبنين في لواء الرمثا بمحافظة إربد.

وبين أنه فيما يتعلق بالقطاع الصحي، تم طرح عطاء مركز صحي صروت، وهو من ضمن مشاريع اللامركزية في محافظة الزرقاء وكذلك إنشاء وتوسعة وتحديث مركز صحي الأميرة بسمة الشامل في محافظة العقبة، وهو أحد مشاريع المبادرات الملكية السامية بحيث يتكون من تحديث المبنى القائم من الطابق الأرضي والأول بالإضافة إلى مبنى جديد مكون من طابق أرضي وأول.

وقال: إنه أيضاً تم طرح مركز صحي مسيطبة الأولي في محافظة العاصمة بمنحه من الصندوق الكويتي وكذلك طرح مشروع إنشاء وتوسعة وتحديث مركز صحي صخرة الشامل في محافظة عجلون ضمن مشاريع اللامركزية لمحافظة عجلون، بحيث يتضمن المشروع إعادة تأهيل لمركز صحي صخرة القائم وإنشاء مبنى مستحدث تابع للمركز الصحي وكذلك إنشاء مركز صحي عبين عبلين في محافظة عجلون ضمن مشاريع اللامركزية للمحافظة وتوسعة وتحديث مركز صحي دير الكهف في محافظة المفرق.

وتابع: إنه تم طرح عطاءات القطاعات الأخرى ومنها إنشاء مشروع مبنى مركز ثقافي جرش في محافظة جرش، وفي مجال عمل الدراسات والتصاميم للمكاتب الهندسية، تم طرح العطاء الخاص بإعداد الدراسات والتصاميم ووثائق العطاء لمشروع صيانة وإعادة تأهيل السد التحويلي في وادي الموجب.

وأشار العموش إلى أن هذه المشاريع التي تم طرحها ستعمل على تحريك عجلة قطاع الإنشاءات بشقيه المقاولات والعمل الاستشاري الهندسي وتشغيل الأيدي العاملة ضمن المحافظات التي تم طرح العطاءات بها ما يؤدي إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني بالإضافة الى ما تقدمة هذه المشاريع من خدمات للمجتمع المحلي وأبناء المنطقة التي تنفذ بها هذه المشاريع.

وأكد أن هذه العطاءات طرحت بالجرائد اليومية من خلال العطاء المفتوح والتنافس وتوجيه الدعوات للمقاولين الأردنيين مصنفين ومؤهلين لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان لتقديم عروضهم، وكذلك دعوة المكاتب الهندسية والشركات الاستشارية والمؤهلة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان لما للمقاول الأردني والمستشار الأردني الكفاءة والقدرة على تنفيذ هذه المشاريع ضمن المواصفات المطلوبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :