facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة البلقاء للأمل وضد الإحباط


د.مهند مبيضين
06-12-2018 01:12 AM

خطوة كبيرة التي قامت بها جامعة البلقاء مؤخراً بالإعلان عن برنامج إصلاحي للتعليم المهني بحيث تحدث نقلة نوعية في حياة الشباب، هي خطوة جريئة بلا شك، تحسب للجامعة، وقيادتها، وهي تحوّل الكثير من الشباب من حالة اليأس والقنوط إلى حالة الأمل والإقبال على الحياة.

يحسب للدكتور عبدالله الزعبي رئيس جامعة البلقاء ما فعل، لكونه رئيساً للجامعة، يمكن ان يمضي مدته بستر وستيرة، ولكنه سعى لضرورة التغيير، وهنا قد يخرج من يحذر وينتقد ويقول هناك أخطاء، وهذا امر طبيعي أن يكون هناك قوى رجعية ترفض التغيير، وتكيل التهم، ولكن حتى لو كان هناك أخطاء في العمل أحيانا فكل اجتهاد فيه احتمالية لذلك، لكن رئيس البلقاء جريء ومثابر، ومعه فريق من العاملين على مشروع تحديث كبير، وهم لا يرتدون عن عزمهم وعن إرادة التغيير، في سبيل خدمة بلدهم.

فقد جاء الإعلان مؤخراً عن رؤية طموحة في التعليم المهني تمكّن الطلبة الملتحقين بها للحصول على شهادات مهنية في درجات البكالوريس والماجستير والدكتوراه، ويُتيحُ لخريجيه الحصول على فرص عمل سريعة، مما يعزز تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

ومشروع البلقاء التحديثي يأتي ضمن الخطة التنفيذية للجامعة لكي ننجز اصلاح قطاع التعليم التقني والتطبيقي في البلد ونجود مخرجاته، ولكي نتخلص من ثقافة الناس المشوهة في التعليم
فالمشروع يأخذ بيد الطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة وخريجي المدارس الثانوية المهنية، ممن لم يحققوا شروط الالتحاق بالجامعات والكليات الجامعية الحصول على الدرجة الجامعية المتوسطة، وبالتالي الحصول على الدبلوم الفني.

والمشروع يجعل جميع فئات الطلبة بعد مزاولتهم العمل في مجال تخصصهم لفترة تتراوح بين 4-5 سنوات، وبعد اجتيازهم الامتحان التأهيلي قادرين على الالتحاق بجامعات تقنية بعد اجتيازهم للسنة التحضيرية، وهذا المشروع ينسجم مع توجهات البلد نحو تحويل الناس من الريعية إلى الانتاج.

صفوت القول: كانت خبرات الأردنيين هي أفضل ما لديهم، وهي جواز عبورهم للعالم، وهي التي قادتهم ليكونوا فاعلين، واليوم في البلقاء هناك فرصة كبيرة لتغيير حياة الآلاف من الشباب ممن يعانون الاحباط واليأس. وهم مدعوون لكي يذهبوا للجامعة ويستطلعوا طبيعة البرنامج والدخول فيه.

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :