facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء تعريفي لتجار إربد حول أهمية التأمين الصحي المدني


11-03-2019 07:39 PM

عمون - عقدت مديرية صحة محافظة اربد بالتعاون مع غرفة التجارة، اليوم الاثنين، لقاءً تعريفياً بمشروع التمويل الصحي والحوكمة الذي تنفذه وزارة الصحة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.
وقال مدير صحة المحافظة الدكتور قاسم المياس، إن هذا اللقاء يعقد بالتعاون مع لجنة صحة المجتمع في مركز صحي ايدون ويستهدف تعريف القطاع التجاري والمجتمع المحلي بمزايا التأمين الصحي المدني الاختياري وآليات وأسس الاستفادة منه.
وأشار إلى أن المشروع يسعى لتفعيل المشاركة المجتمعية والشعبية بالتشبيك مع لجان صحة المجتمع ومنظماته المدنية لجهة تحسين المسائلة والشفافية في القطاع الصحي وتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين بشبكة ومظلة التأمين الصحي وصولاً إلى تغطية صحية شاملة ومستدامة كونها من ركائز النهضة والتنمية.
ولفت المياس إلى أن المشروع يعمل على تعزيز المشاركة الشعبية فيه من خلال الشريك الاستراتيجي "الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" كما أنه يعمل على دعم قدرات القطاع الصحي لتطوير وتحسين خدماته من جهة واستدامتها وصمودها أمام التحديات من جهة أخرى.
وبينت مستشارة المشاركة المجتمعية في المشروع سوزان كرم أن المشروع يستهدف الفئات والشرائح خارج مظلة التأمين الصحي والعمل على إشراك أكبر عدد منهم في شبكة التامين نظراً لأهميته وأثره الإيجابي على التنمية المجتمعية في إطار مشروع النهضة الذي يجري تنفيذه ويستمر حتى عام 2021 ويشكل أحد أولويات الحكومة.
وعرضت كرم لمزايا المشروع وسقف المنافع الناتجة عنه بتوفير الرعاية الصحية الشاملة في جميع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة لمن أعمارهم فوق ست سنوات وأقل من 60 سنة وبكلفة رمزية تراعي الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، موضحة أن الفئة العمرية من 6 إلى 18 سنة تستطيع الحصول على تأمين صحي شامل من المشروع بكلفة تبلغ 50 ديناراً سنوياً.
وأشارت إلى أن الاشتراك بالتأمين الصحي المدني يغطي جميع الأمراض ولا استثناءات فيه كما أنه يتضمن تأميناً خاصاً لمرضى السرطان بكافة المستشفيات والمراكز الحكومية مجاناً ولا يتكلف مريض السرطان سوى دينار واحد بدل بطاقة تأمين ولا يوجد فيه فترات انتظار.
ولفتت كرم إلى أن القطاعين الصناعي والتجاري يستطيع إشراك العاملين فيه بمظلة التأمين المدني بمزايا وسقف منافع مرتفع وبكلفة أقل من نظيرتها في شركات القطاع الخاص مع إمكانية تقسيط قيمة الاشتراكات شهرياً تخفيفاً عن كاهل القطاع الاستثماري بكل مكوناته بحسب المادة 13 من قانون التأمين الصحي المدني.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :