facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استطلاع: 63% من الجمهور ضد قرار مجلس نقابة المعلمين .. واربيحات: لا اتفق


22-09-2019 06:17 PM

عمون - عبدالله مسمار - ارتفعت نسبة المستطلعين الغاضبين من موقف نقابة المعلمين الاضراب وثني الطلبة من ممارسة حقهم حسب بيانات ونتائج قدمت لرئيس الحكومة في استطلاع خاص اجري لحسابها اخيرًا.

وكانت الحكومة اجرت استطلاعين الاول اظهر ان 52% من المستطلعين ضد اجراءات نقابة المعلمين فيما اظهر الاستطلاع الحديث ان 63% من المستطلعين ضد قرار مجلس النقابة .

وتتحفظ الحكومة على نتائج الاستطلاع السري وتمنع نشره او اعلان البيانات المتعلقة به.

مصادر رسمية حكومية اكدت ل عمون انها لم تجر اية استطلاعلات لحسابها لكنها لا تعلم ان تقدمت مراكز بحثية لاستطلاعات مجانية وقدمتها للحكومة دون مقابل.

في الوقت ذاته اكد مصدر حكومي ل عمون ان الاستطلاع اجرته الحكومة لحسابها فعلًا ولم ينف الخبر.

وقال ل عمون ان الاهالي خائفون ولذلك لايرسلون ابناؤهم للمدارس بعد تصريحات نقيب المعلمين حول سلامة الطلبة.


الوزير الاسبق الدكتور صبري اربيحات علق على النتائج ردًا على سؤال عمون قائلًا:
لا اتفق مع نتائج الاستطلاع فالشواهد على الارض لا تؤيد الارقام التي اظهرها. فقد دخل الاضراب اسبوعه الثالث... وهناك تزايد في اعداد المعلمين المشاركين في اعتصامات المدن التي حصلت في الكرك واربد والمفرق... ولا يوجد طرح حكومي واضح للمعالجة باستثناء بعض الاطروحات التي تتجنب المطالب الاساسية للمعلمين.....

واضاف اربيحات وهو مالك دار ابحاث محلية "مركز الجنوب والشمال للحوار والتنمية": ما لم تقدم الحكومة اجابة متماسكة للرد على اسئلة المعلمين المتعلقة بالزيادة... والشواهد والمقترحات التي قدموها بما في ذلك التمييز في الاجور مقارنة مع من يجري استخدامهم في الهيئات والمؤسسات الخاصة فان الوضع مرشح لمزيد من التعقيد...

وانهى قوله : بامكان الحكومة ان تخصص اراض سكنية للمعلمين في المحافظات خصوصا وان الدولة تملك ٨٣٪من اراضي الاردن... او تمنح اعفاءات جمركية...وعلى الحكومة ان لا تعيد المعلمين الى مدارسهم غاضبين لان ذلك سيخلق اتجاهات معادية نحو الدولة والنظام ويهز مفهوم العدالة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :