facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هذه الأطعمة الخفيفة تعزز الطاقة وتساعد على اليقظة طوال اليوم


02-10-2019 05:58 PM

عمون - يشعر الكثيرون بالتعب في مرحلة ما خلال اليوم، فربما لم تحصل على كفايتك من النوم الليلة السابقة لسبب أو لآخر. فماذا لو كان هناك بعض الأطعمة التي يمكنها أن تزيد طاقتك إضافة إلى كونها صحية حقا؟

وقبل التطرق إلى الأطعمة التي يمكن أن تعزز الطاقة، تجدر الإشارة إلى أنه للحفاظ على مستويات السكر في الدم والطاقة بالتساوي خلال اليوم، يفضل تناول وجبة خفيفة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ورغم أنه كثيرا ما نشتهي أطعمة «سريعة» عندما نشعر بالتعب، فإنها سوف تكون جيدة في تعزيز القدرة على التحمل من دون نقص حاد في السكر. وهنا نظرة على بعض أطعمة الطاقة السريعة:

- الكافيين: لا يعزز تحفيز الجهاز العصبي المركزي ما يؤدي إلى تعزيز وظائف الدماغ فحسب، ولكنه أيضا مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة وقد يعزز بشكل محتمل خفض الإصابة بالنوع الثاني من السكري ومرض الكبد.

- أوراق النعناع: تقول دورية الجمعية الدولية للتغذية الرياضية إن النعناع يعتقد أنه يزيد القدرة على التنفس وتركيز الأكسجين في الدماغ، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الطاقة وبالتالي فهو طعام تحفيزي ممتاز في وسط النهار لاجتياز فترة ما بعد الظهر.

- الزنجبيل: يقال إن الزنجبيل يقلل الشعور بالتعب بتحسين الدورة الدموية ومستويات السكر في الدم. وقد يساعد هذا الطعام العطري أيضا مرضى الصداع النصفي، ويمكن مقارنته حتى بعقار «سوماتريبتان» ولكن مع آثار جانبية قليلة.

وإضافة أطعمة معينة إلى النظام الغذائي على أساس منتظم يمكن أن تزيد طاقة المرء على المدى البعيد. وهنا بعض الأطعمة المعززة للطاقة على المدى البعيد:

- الكينوا: هي أكثر الحبوب الغنية بالبروتين المتاحة، كما أنها بروتين كامل، وتحتوي على كل الأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي يحتاج إليها الجسم. فتحتوي الكينوا على الحديد بين أشياء أخرى التي يمكن أن تساعد في تعزيز وظائف الدماغ الذي يأخذ نحو 20 في المائة من أكسجين الدم في جسمنا. وتحتوي أيضا على الريبوفلافين (فيتامين بي 2) الذي يحسن استقلاب الطاقة داخل الدماغ والخلايا العضلية وبالتالي يساعد في إنتاج طاقة في الخلايا.

- الشوكولاته الداكنة: تحتوي على الكافيين وكذلك ثيوبرومين اللذين يساعدان في تعزيز مستويات الطاقة. وكلما كانت الشوكولاته داكنة، قل السكر فيها وزاد تعزيزها المحتمل للطاقة.

- التوت هو مصدر ممتاز للميلاتونين (هرمون النوم الطبيعي) الذي يمكن أن يساعد في الحصول على ليلة نوم هنيئة لإبقاء المرء منتعشا طوال النهار.

- الفواكه الجافة مصدر ممتاز للطاقة السريعة، وتحتوي على الكثير من المغذيات الأساسية بما في ذلك فيتامين «أيه» و«بي 6» و«سي» و«دي».





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :