facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الريحان للبشرة .. وكيف يساهم زيت الريحان في هذه الفوائد؟


26-12-2019 01:14 PM

عمون - لا نبالغ حين نصف الفتاة الجميلة المفعمة بالحيوية بأنها “ريحانة”، فالريحان من أكثر الأعشاب المرتبطة بالطبيعة والنقاء والهدوء، وأيضاً بالصحة والجمال، قد نزرع الريحان في شرفات منزلنا لغرض الزينة واستنشاق رائحته العطرة، أو لاستخدامه كمشروب عشبي علاجي، أو إضافته لبعض وصفات الأطعمة، ولكن هل نعلم ما هي فوائد الريحان للبشرة بشكل خاص؟ وهل يمكن الاستفادة من مكوناته لتعزيز صحة الجلد وعلاج مشاكله؟ هذا ما سنناقشه اليوم عزيزتي القارئة، فتابعي معنا.

ما القيم الغذائية للريحان؟ الريحان أكثر من مجرد نبات عطري له رائحة ذكية، وكثيراً ما تتم زراعته في الشرفات والنوافذ لإضفاء جو منعش للمكان، ولكن تحتوي هذه النبتة الراقية على العديد من القيم الغذائية المهمة، حيث يحتوي 2 ملعقة طعام من الريحان على: 0.2 جرام من البروتين. 0.1 من الكبوهيدرات. 0.1 جرام من الألياف. 16 جرام من البوتاسيوم. 5% من المحتوى اليومي الموصى به من الفيتامينات. 1% من المحتوى اليومي الموصى به من الكالسيوم. 1% من المتطلبات اليومية من الحديد.

فوائد الريحان للبشرة

من الخصائص الطبيعية المعروفة لدى الريحان هو احتوائه على مزيج من المواد الكيميائية المضادة للأكسدة، كما أن له فوائد مهمة مضادة للجراثيم والميكروبات، هذه الخصائص تجعل من الريحان عشبة ممتازة لتعزيز صحة الجلد. قد يساعد الريحان على الوقاية من ظهور حب الشباب، وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، كما أنه يساعد على الحفاظ على البشرة أصغر سناً ويقلل من ترهل الجلد ويحفاظ عليه مشدوداً وصافياً.

فوائد زيت الريحان للبشرة

ربما تكمن العديد من فوائد الريحان للبشرة في الزيت العطري الأساسي له، فهذا الزيت فضلاً عن تأثيراته الرائعة على الحالة المزاجية والنفسية، فإنه يقدم العديد من الفوائد الهامة للبشرة والجلد، ومن هذه الفوائد ما يلي: يتم تدليك زيت الريحان على الجلد لزيادة رونق البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها. يُستخدم في المكملات الغذائية الخاصة بمشكلات البشرة على نطاق واسع. يساعد زيت الريحان على علاج حب الشباب والالتهابات الجلدية. مفيد لعلاج مجموعة متنوعة من عدوى الجلد التي يمكن أن تسببها الجروح والتهابات الجلد، بما فيها العدوى البكتيرية والفيروسية. بفضل خصائصه المسكنة والمضادة للألم، يمكن أن يتم استخدامه في علاج آلام الندوب والكدمات، كما يساعد في علاج آثار الإصابات الرياضية. يعتبر زيت الريحان علاجاً جيداً للحكة الناتجة عن اللدغات واللسعات، سواء من النحل أو الحشرات الأخرى.

تحذير هام

ينبغي على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام زيت الريحان الأساسي، كما يجب أولاً عمل اختبار تحسس قبل استخدامه على مساحة صغيرة من الجلد والانتظار 24 ساعة، وذلك لمعرفة مدى وجود حساسية من أي من مكوناته. كما يجب استشارة الطبيب قبل أخذ العشبة في صورة مكملات خاصة في حالة انخفاض ضغط الدم، واضطرابات النزيف.(معلومة صحية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :