facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوق هذه المناطق يتوقع تساقط الثلوج (ارتفاعات)


20-01-2020 10:52 AM

عمون - قال موقع طقس العرب إنه من المتوقع أن تتساقط ثلوج مُتقطعة وعلى فترات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر ورُبما تتراكم فيها بشكل محدود، كما و لا يُستبعد أمتداد بعض الزخات الثلجية على فترات إلى ما دون ذلك الارتفاع مما يعني أن أجزاء مُختلفة من العاصمة مُرشحة أن ترى تساقطات ثلجية صبيحة الثلاثاء، إلا أن فرصة التراكم بها ضعيفة وإن حدث تراكم فسيكون محدود.

واضاف طقس العرب، "تقتصر فرص التراكم الثلجي في المملكة ابتداءً من المُرتفعات الجبلية العالية التي تزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، ويتفاوت مقدار تراكم الثلوج بحسب الارتفاع عن سطح البحر بالاضافة إلى استمرارية الهطل الثلجي بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية وذلك مع ساعات ليل الثلاثاء".

وأكد أن العاصمة مُرشحة لأن تشهد بعض الزخات الثلجية صباحاً إلا أن التراكم فوق الأحياء التي تعلو 1000 متر وبشكل محدود.

وبين أن الأحياء المُرشح أن يتساقط الثلج و يتراكم عليها بشكل قليل داخل العاصمة هي: تلاع العلي، صويلح، أعالي دابوق، الجبيهة، أعالى الجامعة الأردنية وضاحية الرشيد، أعالي خلدا والرابية.

واشار موقع طقس العرب إلى أن الجنوب له الأفضلية حيث تتراكم الثلوج فوق مناطق واسعة من المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ونتيجة لتوزيعات الضغط الجوي و حركة الغيوم الرياح غداً، فإن مسار السحب المُحملة بالأمطار والثلوج سيكون مُتوجهاً نحو المناطق الجنوبية من المملكة بصورة أكبر مما عليه الحال في باقي المناطق، مما يعني بمشيئة الله هطول الأمطار في مناطق واسعة من جنوب المملكة، في حين تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) وتتراكم أيضاً بشكل يُعيق أحياناً المسير على الطُرقات.

ويبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في حين تتراكم كلما زاد الارتفاع وتشمل الثلوج أعالي محافظة الكرك (المزار الجنوبي)، مُرتفعات الطفيلة وسيما (الرشادية والقادسية)، لواء الشوبك، الطيبة، جبل مبرك، رأس النقب، الهيشة والمناطق المحطية من قرى النعيمات.

البادية الشرقية ستستقبل بعض الثلوج أيضاً.

ونتيجة لمسار وحركة الكُتلة الهوائية القطبية بإتجاه بادية الشام، فإن المناطق الحدودية الأردنية العراقية بالإضافة إلى البادية الشرقية والمناطق التي حول الرويشد مُهيأة لاستقبال زخات ثلجية وتساقطات ثلجية على فترات مع ساعات ليلة الثلاثاء- الأربعاء ورُبما تتراكم في بعض من هذه المناطق الصحراوية بمشيئة الله بما فيها الطريق الدولي الصحراوي مع العراق.

وتاليا ارتفاعات المناطق في المملكة عن مستوى سطح البحر:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :