facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين الزراعيين": النضج المتبقع للبندورة لا يؤثر على صحة المواطنين


01-03-2020 05:12 PM

عمون - قالت نقابة المهندسين الزراعيين ان وجود أنسجة بيضاء في داخل ثمرة البندورة هو ظاهرة تسمى علميا "النضج المتبقع"، ناتجة عن نقص عنصر البوتاسيوم و زيادة النيتروجين, بالإضافة إلى تعرض ثمرة البندورة لعدة عوامل بيئية مثل الحرارة والإضاءة المنخفضة في الأراضي ضعيفة التصريف.

وأضافت نقابة المهندسين الزراعيين أن ظاهرة " النضج المتبقع" لثمار البندورة ليست حالة مرضية وليس لها اي تأثير صحي سلبي على المواطنين، و حيث ان مسببات هذه الظاهرة ليست مرضية فهي قطعا ليست ضارة بالاستهلاك البشري.

ودعت نقابة المهندسين الزراعيين إلى حماية المنتج المحلي الزراعي بتوخي الدقة و اخذ المعلومات العلمية والفنية من اهل الاختصاص، إذا ان نشر اية معلومة مغلوطة او غير دقيقة يكون لها تداعيات سلبية جدا على سمعة المنتج الزراعي الاردني داخليا وخارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :