facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فائدة القضبان الموضوعة على أسطح السيارات؟


02-03-2020 10:31 PM

عمون - نراها على معظم سيارات الـ SUV أو الكروس أوفر، ولكن تفاجئنا عندما اكتشفنا أن نسبة كبيرة من العالم لا تعرف وظيفتها.

باختصار، هذه القضبان هي أماكن تثبيت القطع الإضافية المجهزة لحمل الأشياء المختلفة على سطح السيارة، إلا أنها تأتي بأنواع مختلفة تخدم وظائف مختلفة.

في البداية، نتحدث عن أنواعها

تكون عادةً واحدة من نوعين، الأول يشبه حرف C مقلوب، حيث يكون هناك فراغ بين سقف السيارة والقضبان وترتبط القضبان بالسقف في منطقتين أو ثلاثة فقط، أما النوع الثاني، فيأتي على شكل قضبان لا يوجد أي فراغ بينها وبين سقف السيارة.

والهدف منها؟

تُستخدم القضبان لتسهيل تركيب أنواع مختلفة من شنط الحمل أو اجهزة أخرى مثل رفوف للدراجات الهوائية، علماً أن قضبان السقف نفسها ليست مؤهلة لحمل الأمتعة، اذ أنها مجرد وسيلة لتثبيت عناصر حمل أخرى التي بدورها تُستخدم لحمل الأغراض المختلفة.

في الختام، يجدر بالذكر أن هناك العديد من القطع الإضافية المتنوعة التي يمكن وضعها على قضبان السقف، والتي تشتمل على صندوق الأمتعة الإضافي، كما يمكن إضافة عناصر حمل خاصة لنقل الدراجات والمعدات الرياضية الأخرى.

أما إذا كنت من محبي التزلج، فيمكن تركيب رف سقف يمتلك مثبتات ميكانيكية أو مغناطيسية لتثبيت أدوات التزلج الخاصة بك، من بين أشياء أخرى عديدة.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :