facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطوات إزالة الجلد الميت من قدميك


08-03-2020 10:04 AM

عمون-إزالة الجلد الميت عن القدم عملية صحية ولابد منها كل فترة للعناية بقدميكِ وجمالهما وصحتهما، وتتطلب عملية إزالة الجلد الميت من القدم الحرص والتركيز الكامل، لأن الخطأ عند إزالته قد يؤدى الى المخاطر الصحية وتكاثر الجراثيم والالتهابات. ويجب عليكِ الاهتمام بإزالة الجلد الميت عند كعب الرجلين وأطراف الأصابع، والتي تظهر مع الوقت نتيجة انتعال أحذية ضيقة من الأمام، وأيضاً انتعال الأحذية المفتوحة من الخلف والتي تسبب تصلب الجلد وجفافه.

الخطوات:

تغسل القدمين بالماء والصابون جيداً، ثم يتم تجفيفهم.

وتمسح القدمين بقطنة مبللة بالكحول الطبية جيداً.

توضع القدمين في وعاء مملوء بالماء الساخن مخلوط بالملح لمدة 15 دقيقة.

تستخدم الفرشاة أو المبرد أو الحجر المخصص لإزالة الجلد الميت من القدمين في دعك كعب القدمين جيداً الى الوصول بالتحسن في ملمس القدمين الناعم.

تستخدم الأدوات المخصصة للعناية بالأظافر في إزالة الجلد الميت حول أظافر القدمين برفق حتى لا تتسبب بخدوش مؤذية.

يجفف القدمين جيداً بالمنشفة ويتم دهنهم بطبقة من زيت الأطفال، ثم ارتداء جوارب قطنية الى اليوم التالي، وفي اليوم التالي تغسل القدمين بالماء الدافئ والصابون ثم يجففوا جيداً ويوضع عليهما طبقة من بودرة الأطفال.(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :