facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف متلازمة مرضية نادرة لدى الأطفال


27-04-2020 10:04 PM

عمون - حذرت هيئة الرعاية الصحية في بريطانيا من رد فعل نادر وخطير لدى الأطفال، قد يكون مرتبطا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتشمل الأعراض "التهابات في أعضاء مختلفة، وأخرى تشبه أعراض الإنفلونزا، وقد أثبتت الفحوصات إصابة بعضهم وليس كلهم بفيروس كورونا"، بحسب هيئة "بي بي سي".

وجاء في التحذير أنه ثمة "قلق متزايد من احتمال ظهور متلازمة تسبب الالتهابات ولها علاقة بفيروس كورونا عند الأطفال في بريطانيا، أو ظهور عدوى أخرى غير معروفة السبب إلى الآن لها علاقة بالإصابة بالفيروس".
ويعاني هؤلاء الأطفال من أعراض تشبه أعراض الصدمة السمية تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وانخفاض ضغط الدم وصعوبة التنفس والطفح الجلدي.

وعانى بعض الأطفال ألما في البطن مع القيء والإسهال، إضافة إلى التهاب القلب ونتائج غير طبيعية في تحاليل الدم، وهي العوارض التي أشار أطباء إلى أنها دلالة على محاولة الجسم التصدي لالتهابات خطيرة جدا.

وجاء في التحذير أن هذه الحالات تحتاج إلى علاج عاجل.(سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :