facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكرك: شفاء طفل من داء السماك بمستشفى الأمير علي العسكري


01-07-2020 10:41 PM

عمون - تمكن فريق من أطباء وممرضين بقسم الأطفال والخداج والجلدية في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري في محافظة الكرك، من علاج طفل حديث الولادة يعاني من داء السماك الجلدي الشديد (الطفل الشمعي) بعد متابعة حالته مدة خمسة أشهر متواصله، تكللت بالشفاء التام وهو بصحة جيدة.

وقال رئيس قسم الخداج والأطفال، المستشار المقدم الطبيبة رائدة الغنانيم، لـ(بترا)، اليوم الأربعاء، إن الطفل أدخل قسم الخداج بعد الولادة مباشرة نتيجة عدم القدرة على الرضاعة وتسمك الجلد الذي أدى إلى تجرثم الدم الحاد وتخثره داخل الأوعية الدموية.

وأكدت الدكتورة الغنانيم أن علاج الطفل وصولاً لشفائه شكل تحدياً كبيراً للفريق الطبي بسبب كثرة الوفيات في مثل هذه الحالات نتيجة الخلل الوراثي في تكوين الجلد الذي يؤدي لمضاعفات شديدة ومتعددة، غير أن التشخيص المبكر للحالة أسهم بمعالجة الطفل دون حدوث أي مضاعفات.

من جهته أشار النقيب الطبيب الشريف محمد فواز أخصائي الأمراض الجلدية وتجميل الجلد، إلى أن حالات السماك الجلدي تحدث بسبب طفرة جينية موروثة ونسبة الشفاء التام فيها لا تتجاوز 10 بالمئة، لافتاً إلى أن تداخل المتلازمات في مثل هذه الحالات يزيد من معدل الوفيات.

ومن الجدير بالذكر أنه تم رفد المستشفى بوحدة خداج مزودة بأحدث الأجهزة الطبية التي تساهم في رعاية الحالات المتقدمة وعلاجها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :